إعلان

رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر يكشف سبب مهاجمة قط لـ 4 مواطنين

02:51 م الأربعاء 05 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:
 
قال العميد صلاح المندوه، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء:  "إن معاينة الطب البيطري للقط الذي هاجم مواطنين، وأصاب 4 أشخاص في قرية العشي شمال المحافظة، أثبتت أنه قط بلدي كان يعيش وسط زراعات القصب لفترة طويلة فتحول لحيوان غير أليف".
 
وأضاف المندوه لـ"مصراوي"، أن القط خرج من زراعات القصب بعد حصاد المزارعين للمحصول، ونتيجة لبقائه لفترة طويلة داخل الزراعات تحول من حيوان أليف لحيوان مفترس، مشيرًا  إلى أن رجال الأمن قتلوا القط وتسليمه لإدارة الطب البيطري، التي أكدت أنه ليس من فصيل القطط البرية، وإنما من فصيل القطط الأليفة الموجودة في أغلب المنازل المصرية.
 
وأشار إلى أن الكشف الطبي على المصابين الأربعة،  أكد أنهم تعرضوا لخدوش نتيجة هجوم القط عليهم بمخالبه، منوها إلى استقرار حالات المصابين وخروجهم من المستشفى فور تلقيهم للإسعافات الأولية.
 
كان قط غريب قد هاجم، مساء أول أمس الاثنين، 4 أشخاص بينهم طفلتان بقرية العشي التابعة لمركز الزينية شمال الأقصر، ما تسبب في إثارة الذعر .
 
وانتقل العميد صلاح المندوه، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر، ومحسن ربيع الشقيري نائب رئيس مجلس مدينة الزينية، وعبد النبي يوسف مدير إدارة العلاقات العامة بالمجلس، للوقوف على ملابسات الواقعة،  كما أُخطرت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة طيبة.
 
وتبين أن المصابين هم: "حمدي محمود"، 17 سنة، بإصابة في الرجل، و"روينا النوبي الجمل"، 3 سنوات، بإصابة بالظهر، و"رويدا محمد السيد"، 30 سنة، بإصابة بالبطن، و"ياسمين جمال محمد" 3 سنوات، بإصابة بالظهر.. وجرى نقلهم إلى مستشفى الأقصر العام.

فيديو قد يعجبك: