إعلان

نسوا "فوطة" في حلقه.. السجن لطبيبين وممرضة قتلوا طفلًا بالشرقية

11:33 ص الإثنين 25 ديسمبر 2017

ضحية عملية اللوز

الشرقية – فاطمة الديب

عاقبت محكمة جُنح مستأنف ههيا، اليوم الاثنين، طبيب جرّاح، وطبيبة تخدير، وممرضة، بمستشفى أبو كبير العام، بالسجن سنتين للطبيبين، وسنة واحدة للممرضة، لتسببهما في مقتل طفل أثناء إجراء عملية جراحية لاستئصال لوزتيه، بعد أن نسوا "فوطة" في حلقه، وذلك في القضية رقم 4088 جنح أبو كبير لسنة 2017.

كانت نيابة أبو كبير، بإشراف المستشار وليد جمال، المحامي العام لنيابات شمال الشرقية، أمرت بإحالة المتهمين "محمد. ع. ا"، طبيب جرّاح، و"جانيت. س. ج"، طبيبة تخدير، و"غادة. م. ا"، ممرضة، من مستشفى أبو كبير العام، إلى محكمة الجُنح بتهمة الإهمال المهني الجسيم، والتسبب في وفاة الطفل محمد جهاد بيومي، 13 عامًا، أثناء إجراء عملية جراحية لاستئصال اللوزتين.

وأفاد تقرير الطب الشرعي، بوجود إهمال جسيم نتيجة قيام المُكلفين بإجراء العملية، بنسيان "فوطة" في حلق الطفل، تسببت في حدوث مضاعفات له، فيما وجهت النيابة العامة للمتهمين، تهمة الإهمال المهني الجسيم، وأمرت بإحالتهم جميعًا إلى محكمة الجنح.

وكانت محكمة جُنح أبو كبير، أصدرت حكمًا على المتهمين، يوم 7 مايو الماضي، بمعاقبة المتهمين الثلاثة بالسجن لمدة 3 سنوات مع الشغل، وغرامة 10 آلاف جنيه، قبل أن يتقدم المتهمون بطلب الاستئناف، ويصدر حكم اليوم.

 

فيديو قد يعجبك: