إعلان

وزير التنمية المحلية يفتح تحقيقا عاجلا في ملف أقساط أراضي المزادات بالسويس

04:15 م السبت 04 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قرر الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية فتح تحقيق عاجل، في ملف أراضي المزادات بالمحافظة، للوقوف على ما يقال حول شبه فساد في الأراضي التي طرحتها المحافظة للبيع بالمزايدة.

ويستهدف التحقيق، الكشف عن المقاولين ورجال الأعمال الذين تقاعسوا عن سداد الأقساط التي تمثل 75% من قيمة الأرض، بالاتفاق مع قيادات سابقين بالمحافظة، والتي تتجاوز قيمتها 700 مليون جنيه، رغم أن بعض أصحاب هذه الاراضي انتفعوا بها وأنشأوا عليها أبراجا سكنيه وباعوا وحداتها.

كان أعضاء هيئة الرقابة الإدارية، ألقوا القبض، في وقت سابق، على السكرتير العام لمحافظة السويس، بتهمة تلقي رشوة من مقاول، وكشفت التحقيقات أن السكرتير العام وافق على عدة طلبات تقدم بها المقاولون لتأجيل سداد قيمة أقساط الأرض، والتي تمثل 75% من قيمتها.

وقرر الدكتور الشريف أيضًا، إدراج مشكلة الحيز العمراني بحي الجناين إلى ملف الأحوزة العمرانية على مستوى محافظات الجمهورية، بهدف تمكين الأهالي من تعمير هذه المناطق وزيادة التنمية فيها.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة السويس لشهر نوفمبر، والذي ترأسه الدكتور هشام الشريف، بحضور اللواء أحمد حامد محافظ السويس، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة.

ووافق الشريف على تفعيل القرار الخاص بإنشاء حي سادس في السويس، يضم مدينتي السلام 1 والسلام 2، وذلك استجابة للطلبات التي تقم بها نواب السويس، وما أسفرت عنه لجنة التنمية المحلية بمجلس النواب.

وقال الوزير إن الحكومة تستهدف التركيز على المواطنين، وتوفير حياة أفضل لهم، واستطرد: "البعض يركز على الحديد وبينسى الناس" مشيرًا إلى أن قطاع الصحة في السويس يعاني مشكلة نقص عدد الأطباء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان