إعلان

وزيرة التخطيط: ارتفاع معدل النمو إلى 5.3% يوفر 779 ألف فرصة عمل

01:55 م الأحد 26 نوفمبر 2017
وزيرة التخطيط: ارتفاع معدل النمو إلى 5.3% يوفر 779 ألف فرصة عمل

هالة السعيد وزير التخطيط

الإسكندرية – محمد البدري:

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن ارتفاع معدل النمو إلى 5.3% الذي تحقق خلال الربع الأول من العام الجاري أثر إيجابيا على كافة القطاعات الصناعية حيث ساهم في تقليل نسبة البطالة لتوفيره 779 ألف فرصة عمل.

وأضافت السعيد، أن معدلات نمو القطاعات الصناعية منذ بداية العام الجاري ارتفعت بشكل ملحوظ إذ حقق قطاع البترول نموًا بمعدل 11.2%، فيما حقق قطاع الصناعات التحويلية نسبة نمو قدرها 20%، بينما حقق قطاع البناء نسبة 15.2% من النمو.

جاء ذلك خلال كلمتها بالملتقى السنوي الأول للمسئولية المجتمعية المنعقد في الإسكندرية، اليوم الأحد، تحت عنوان "دور مجتمع الأعمال في دعم خطط الحكومة للتنمية"، بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بالإضافة إلى 500 خبير ومستثمر ومسئول من الإدارات المحلية.

وقالت وزير التخطيط، إن رؤية مصر لعام 2030 لا تقتصر على الحكومة فقط بل تعتمد على رؤية الشعب المصري من خلال المشاركات المجتمعية، لتنفيذ الخطط متوسطة وطويلة المدى، لافتة إلى أن ذلك يجري بالتنسيق بين كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص وكذا المجتمع المدني بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن عملية التنمية الشاملة تتضمن خطة تعليم بجودة أفضل مع الاستثمار في المعلم الذي يعد العنصر الرئيسي في العملية التعليمية، مع التوسع في فتح كليات تحقق ميزة التنافسية، ورفع قيمة التأمين الصحي للمواطنين.

ولفتت إلى أن هناك مساعي كبيرة من الحكومة لتحقيق التنمية العمرانية في عدد من المدن ومنها العلمين والمحمودية ورشيد ومرسى مطروح، مبينة ن الهدف من ذلك تحقيق التنمية الشاملة وخلق فرص عمل مناسبة ولائقة للمواطنين.

مستلزمات للطوارئ لابد أن تتواجد بسيارتك..

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي