إعلان

بالصور-"مميش": الانتهاء من 1029 حوض سمكي بشرق بورسعيد

03:37 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، إنه تم الانتهاء من انشاء 1029 حوض سمكى من أصل 4000 حوض يتم العمل فيهم الأن بامتداد شرق المجرى الملاحي.

وأشار "مميش"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بديوان عام محافظة بورسعيد، بحضور المحافظ اللواء عادل الغضبان، وسليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، وأحمد فرغلي، أمين سر اللجنة الاقتصادية بالمجلس، أن بوادر انتاج المزارع السمكية بدأت في الظهور وأنها ستوفر فرص عمل عديدة ومتنوعة للشباب، مؤكدًا أن بورسعيد هى قلب مصر وأنها تحظى بأهتمام القيادة السياسية وعلي رأسها رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي.

وأعلن عن تبني الهيئة لعلاج المصابين بفيروس سي بالمحافظة أسوة بما تم في الاسماعيلية، وأن هناك خطة للقضاء على الفيرس عن طريق مركز أبحاث الفيروسات بجامعة قناة السويس والقوافل المتنقلة التى سوف ستبدأ عملها من الغد فى حصر الأعداد واجراء التحاليل للقرى التابعة للمحافظة، مشيرًا إلي أنه عقب الانتهاء من بورسعيد سيتم علاج المصابين بالسويس، تمهيدًا لاعلان منطقة القناة خالية من فيروس سي.

ونوه رئيس هيئة قناة السويس إلي أن هناك خطة لتطوير ميناء غرب بورسعيد وذلك ضمن خطط التنمية الشاملة بالمحافظة، بالإضافة إلي بناء اسطول ضخم من مراكب الصيد وعمل احلال وتجديد للمراكب الحالية، بجانب انشاء معهد لوجيستيات تشرف عليه هيئة قناة السويس، وذلك لتدريب وتخريج عمالة محترفة وعلى قدر من الكفاءة.

ومن المنتظر أن يتفقد "مميش" موقع الكوبري العائم الرابط بيني ضفتي قناة السويس "مدينة بورفؤاد - محافظة بورسعيد" بوزن 420 طن من ناحية منطقة الرسوة بالرسوة، للوقوف على المراحل النهائية لأعمال تنفيذ الكوبري استعدادًا لافتتاحه بالعيد القومي للمحافظة 23 ديسمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: