إعلان

البرلمان العربي: المجزرة الإسرائيلية في مخيمات النازحين برفح تحد سافر وإمعان في القتل والتدمير

10:02 ص الإثنين 27 مايو 2024

البرلمان العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- ( د ب أ )

استنكر البرلمان العربى، اليوم الإثنين، "المجزرة البشعة التي قام بها كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في مخيمات النازحين برفح".

وأكد البرلمان العربي أن "كيان الاحتلال تجاوز كل القوانين والأعراف والقرارات الدولية والشرعية التي تدعو إلى وقف فوري للعدوان ووقف الهجوم العسكري على مدينة رفح، في تحد سافر وانتهاك صارخ لكل القرارات وآخرها تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، التى دعت فيها لوقف الهجوم العسكري على مدينة رفح".

وأضاف البرلمان العربى، في بيان نشره على صفحته بموقع "فيسبوك" اليوم ، أن "عدم محاسبة كيان الاحتلال على جرائمه والمجازر التي يرتكبها بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وعدم اتخاد أي إجراءات رادعة ضده، تجعله يمعن في القتل والتدمير".

وأشار إلى أن "مواقف الدول الداعمة لكيان الاحتلال، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، هي السبب الرئيسي لاستمراره في ارتكاب مزيد من الجرائم والمجازر بما فيها مجزرة رفح والتى راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء".

وطالب البرلمان العربى "المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية والإنسانية والدولية بالتحرك فوراً للضغط على كيان الاحتلال لوقف هذه المجازر، ووقف العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، والزامه بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية والقرارات الشرعية، والعودة إلى مفاوضات التهدئة، للوصول إلى حلول لإنهاء الحرب والإبادة الجماعية لوقف نزيف الدماء المستمر والمتصاعد يوماً بعد يوم".

واستشهد 35 شخصا على الأقل في غارة جوية شنتها إسرائيل بالقرب من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة استهدفت خياما للنازحين الفلسطينيين، وفقا لما قاله مسعفون فلسطينيون ليل الأحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان