إعلان

إعلام عبري: إسرائيل تشترط معرفة عدد أسراها الأحياء بغزة قبل استئناف المفاوضات بالقاهرة

07:26 م السبت 02 مارس 2024

صفقة تبادل أسرى أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

نقلت القناة 12 العبرية عن مسؤول مطلع على المفاوضات، اليوم السبت، تصريحات يشير فيها إلى أن إسرائيل لن ترسل وفدا إلى القاهرة لاستكمال مباحثات صفقة الأسرى، قبل أن تقوم حماس بإعلامها بأعداد الأسرى الأحياء في غزة.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي، أن حكومة الاحتلال تشترط ذلك بشكل صريح؛ لتحدد على أساسه أعداد الأسرى الفلسطينيين التي يمكن أن تطلق سراحهم خلال الصفقة المحتملة.

وكانت وكالة رويترز للأنباء، قالت نقلا عن مصدرين أمنيين مصريين، اليوم السبت، إنه من المقرر استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة في القاهرة يوم الأحد.

وتابعت رويترز، إن الطرفين اتفقا على مدة هدنة غزة، فضلا عن إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، مضيفين أن إتمام الصفقة لا يزال يتطلب اتفاقا على انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلية من شمال غزة وعودة سكانها.

وأكدت المصادر، إن مجزرة دوار النابلسي، التي وقعت يوم الخميس واستشهد فيها أكثر من 115 فلسطيني كانوا يسعون للحصول على مساعدات بنيران إسرائيلية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، لم تبطئ المحادثات، بل دفعت المفاوضين إلى الإسراع من أجل الحفاظ على التقدم.

وقال الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة، أمس الاثنين، إن عدد الأسرى الإسرائيليين الذين تم قتلهم نتيجة قصف الاحتلال في قطاع غزة قد يتجاوز 70 أسيرا، موضحا أن المقاومة حرصت طيلة الفترة الماضية الحفاظ على حياة الأسرى لكن قيادة الاحتلال تتعمد قتل أسراها للتخلص من هذا الملف.

فيديو قد يعجبك: