إعلان

البيت الأبيض: لا يزال أمامنا الكثير من أجل التوصل لوقف إطلاق النار بغزة

11:51 م الثلاثاء 27 فبراير 2024

مصراوي

قال منسق الاتصالات بمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، اليوم الثلاثاء، إنه لم يتم التوصل حتى الآن إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وأكد كيربي أنه لا يزال هناك الكثير للقيام به من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة، مشيرا إلى أن إلى أن الإدارة الأمريكية تسعى لوقف إطلاق نار مؤقت في غزة يكون لعدة أسابيع.

كذلك أوضح كيربي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يطلع على أي خطة إسرائيلية بشأن إجلاء النازحين الفلسطينيين في رفح.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إن الولايات المتحدة تعتقد أن التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار في غزة ممكن لكنها في حاجة لموافقة حركة حماس.

وأشار ميلر إلى أن واشنطن تسعى لاتفاق لوقف مؤقت لإطلاق النار في غزة يتيح إطلاق سراح الأسرى، ويمكّنها من إدخال المساعدات إلى القطاع.

وزعم ميلر أن هدف الإدارة الأمريكية هو إنهاء الحرب في غزة بأسرع وقت ممكن بطريقة تضمن أمن إسرائيل وتمهّد لإنشاء دولة فلسطينية.

كذلك أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن واشنطن لا تريد تصعيد التوتر في شمال إسرائيل سواء من جانبها أو من جانب حزب الله اللبناني.

ولفت ميلر إلى أن المسؤولين الأمريكيين أحرزوا تقدما في الأسبوع الماضي، موضحا أن الولايات المتحدة تأمل أن تتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار مؤقت في أقرب وقت.

وأكد ميلر أن المسؤولين الأمريكيين مستمرون مع نظرائهم في إسرائيل وقطر ومصر بالعمل لبلورة اتفاق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان