إعلان

ارتفاع عدد الوظائف في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضى

08:46 م الجمعة 05 مايو 2023

الوظائف في الولايات المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

أظهرت بيانات وزرة العمل الأمريكية الصادرة اليوم الجمعة نمو الوظائف في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بأكثر من التوقعات، رغم أن الزيادة جاءت في أعقاب تراجع ملموس وفقا للبيانات المعدلة للشهرين الماضيين.

وذكرت وزارة العمل أن عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية زاد خلال أبريل الماضي بمقدار 253 ألف وظيفة في حين كان المحللون يتوقعون زيادته بنحو 179 ألف وظيفة فقط.

في الوقت نفسه تراجع عدد الوظائف الجديدة خلال فبراير ومارس الماضيين وفقا للبيانات المعدلة إلى 248 ألف وظيفة و165 ألف وظيفة على الترتيب، ليصل إجمالي التراجع في البيانات المعدلة خلال الشهرين إلى 149 ألف وظيفة.

تعكس الزيادة في عدد الوظائف خلال أبريل الماضي، استمرار نمو الوظائف في قطاعات خدمات الأعمال والخدمات المهنية والرعاية الصحية والترفيه والفندقة والمساعدات الاجتماعية.

وقالت وزارة العمل إن معدل البطالة تراجع خلال الشهر الماضي إلى 4ر3% مقابل 5ر3% خلال آذار/مارس الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون استقرار المعدل عند مستوى 5ر3%.

جاء التراجع غير المتوقع لمعدل البطالة في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الوظائف وفقا لمسح الأسر الأمريكية بمقدار 139 ألف وظيفة، في حين انكمشت قوة العمل بمقدار 43 ألف شخص.

فيديو قد يعجبك: