إعلان

المرصد السوري: ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية على سوريا إلى سبعة

07:29 م الثلاثاء 02 مايو 2023

الغارة الإسرائيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق/بيروت- (د ب أ)

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن حصيلة قتلى الغارة الإسرائيلية على شمال سوريا، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، ارتفعت إلى سبعة أشخاص، بينهم أعضاء في ميليشيات موالية لإيران.

وقال المرصد، إن من بين القتلى ثلاثة عناصر من ميليشيا موالية لإيران من غير الجنسية السورية وأربعة ضباط من القوات الحكومية السورية.

وفي وقت سابق اليوم نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، عن مصدر عسكري قوله إن ضابطا بالجيش قتل وأصيب عدد آخر في الهجوم.

وتابعت أن الهجوم "أدى أيضا إلى خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة".

وأضافت إن إسرائيل نفذت "عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق حلب مستهدفا مطار حلب الدولي وعدداً من النقاط في محيط حلب".

وقال المرصد، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، والذي يراقب الحرب في سوريا منذ 2011، إنه تم سماع دوي عدة انفجارات في منطقة المطار وقاعدة النيرب الجوية القريبة.

وتابعت مجموعة مراقبة الحرب إن الهجوم أشعل النار في مستودع ذخيرة وألحق أضرارا مادية جسيمة بالمطارين.

وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن الأهداف كانت عبارة عن مستودعات ذخيرة للمليشيات الموالية لإيران في منطقة مطار حلب الدولي.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على التقارير.

وتقصف إسرائيل بانتظام أهدافا في سوريا المجاورة التي مزقتها الحرب في محاولة لمنع خصمها اللدود إيران من توسيع نفوذها هناك.

يشار إلى أنه في مارس الماضي، هاجمت الطائرات الحربية الإسرائيلية مطار حلب مرتين على الأقل، مما جعل المنشأة خارج الخدمة مؤقتا.

وبحسب المرصد، فإن هذه هي الغارة السادسة عشر التي تشنها إسرائيل على سوريا هذا العام.

فيديو قد يعجبك: