إعلان

تبون وأردوغان يبحثان سبل احتواء الأزمة السودانية سياسيًا

10:38 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

عبد المجيد تبون ورجب طيب اردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (د ب أ)

بحث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان، تطورات الأزمة السودانية على خلفية الاقتتال الدائر في هذا البلد.

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان لها إن تبون تلقى مساء اليوم الثلاثاء، مكالمة هاتفية من نظيره التركي رجب طيب أردوغان، تطرقا فيها إلى علاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزه.

وأوضح ذات المصدر أن الرئيسين " بحثا تطورات الوضع الأمني الخطير والمؤسف بالشقيقة السودان وسبل إيجاد حل، لاحتواء الوضع سياسيا، ووقف الاقتتال بين الأشقاء، في شهر رمضان، شهر التقوى والغفران"، وانهما شددا على "أهمية الحوار وإعلاء المصلحة العليا".

كان تبون، بعث في وقت سابق اليوم الثلاثاء، يصفته الرئيس الحالي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، برسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة، والرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، والأمين التنفيذي للهيئة الحكومية للتنمية " الإيجاد" ، في مسعى مشترك و موحد من أجل وقف الاقتتال في السودان.

وشدد تبون، في رسائله الثلاث، على أن التطورات الخطيرة والمؤسفة التي تشهدها السودان بتعقيداتها الداخلية وتداعياتها الخارجية أضحت تفرض تحديا مشتركا يتطلب تظافر جهود جميع الفاعلين الإقليميين والدوليين.

كما دعا إلى التحرك المشترك وبشكل عاجل لتفادي المزيد من التصعيد ووقف الاقتتال بين الأشقاء السودانيين وحملهم على تغليب الحكمة والاحتكام إلى فضائل الحوار لحل خلافاتهم وتجنيب الشعب السوداني مخاطر الانزلاق في دوامة العنف الدموي الذي يشكل خطرا على السلم الاجتماعي وعلى مسار التسوية السياسية في السودان.

فيديو قد يعجبك: