إعلان

مدير عام الصحة العالمية يتفقد مستشفيات ومراكز إيواء في حلب

07:36 م السبت 11 فبراير 2023

تيدروس أدهانوم غيبريسوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حلب - (د ب أ)

وصل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس إلى مطار حلب في سوريا، لتفقد بعض المستشفيات ومراكز الإيواء في المدينة ، حيث من المقرر أيضا أن يزور المدينة مارتن جريفيث وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ.

وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" اليوم السبت أن جيبريسوس سيقوم بجولة مع وزير الصحة السوري حسن الغباش ومحافظ حلب على بعض المستشفيات ومراكز الإيواء بحلب.

بدوره، أعلن الوزير الغباش تسلم وزارة الصحة 10 سيارات إسعاف مقدمة من شركة في الأردن لدعم الاستجابة الطبية في حلب مشيرا إلى أن السيارات انضمت فوراً لمنظومة الإسعاف والطوارئ لتلبية أوسع شريحة ممكنة بأقصى سرعة زمنية، لافتاً إلى أن الاستجابة مستمرة وستبقى.

وتخضع حلب، التي تقع شمال غربي البلاد، لسيطرة حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

ونقلت الوكالة العربية السورية للانباء ( سانا) اليوم السبت جيبريسوس قوله، من مطار حلب الدولي، : "أحضرنا 35 طناً من المعدات الطبية الحيوية اللازمة للتعامل مع الحاجات الأساسية للمصابين المتضررين جراء الزلزال"، مضيفا أن طائرة ثانية ستصل في غضون يومين.

وقالت إيمان الشنقيطي ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا اليوم أن حوالي خمسة ملايين شخص يعتقد أنهم تأثروا جراء الزلزالين في سوريا.

وأضافت أن ما يربو على 200 ألف شخص باتوا مشردين في حلب.

ولقي 3553 شخصًا على الأقل حتفهم في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة وتلك التي تسيطر عليها المعارضة.

فيديو قد يعجبك: