إعلان

تركيا: جهود منظمة الصحة العالمية بشأن غزة غير كافية

04:47 م الخميس 26 أكتوبر 2023

فخر الدين قوجة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات)

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، اليوم الخميس، إنه حث منظمة الصحة العالمية على ضمان توفير الخدمات الطبية لسكان قطاع غزة المتضررين من الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية وإن جهودها حتى الآن غير كافية.

وأرسلت تركيا، وهي عضو في حلف شمال الأطلسي، حتى الآن تسع طائرات شحن محملة بالمساعدات إلى مصر من أجل قطاع غزة وعرضت إقامة مستشفى ميداني في مصر للمساعدة في علاج المصابين ونقل البعض منه جوا إلى تركيا إذا لزم الأمر.

وأدانت أنقرة هجمات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار للسماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية.

وقال قوجة إنه ذكّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في رسالة بعث بها يوم الأربعاء بالمسؤولية المهنية لمنظمة الصحة العالمية لمساعدة المدنيين المحتاجين وأخبره أن جهودها يجب أن تكون "أكبر بكثير مما تم حتى الآن".

وكتب قوجة في الرسالة التي نشرها على منصة "إكس"، تويتر سابقا، "يجب على منظمة الصحة العالمية في ظل مسؤوليتها القيادية ومن خلال اتخاذ المبادرات اللازمة على وجه السرعة ضمان سلامة توفير الرعاية الصحية في غزة".

ويأتي هذا بينما لم ترد منظمة الصحة العالمية بعد على طلب للتعليق.

وصعدت تركيا حدة انتقاداتها للاحتلال الإسرائيلي مع تصاعد القتال والأزمة الإنسانية في غزة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء، إن حماس جماعة تحرير تقاتل من أجل حماية الأراضي والشعب الفلسطيني، بينما انتقد الدول الغربية لدعمها لإسرائيل.

فيديو قد يعجبك: