إعلان

"قلب المحيط".. هل اقتنت زوجة البشير قلادة بطلة فيلم تايتانيك الأسطورية؟

03:59 م الثلاثاء 17 يناير 2023

وداد بابكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أعاد النطق بالحكم في قضية وداد بابكر، زوجة الرئيس السوداني الأسبق عمر البشير ، تنظيم القضية: حصلت "ماري أنطوانيت السودان" على جوهرة تشبه القلادة الماسية " قلب المحيط" الأسطورية الزرقاء، التي تزين بها نجمة السينما المعروفة كيت وينسلت في فيلم تيتانيك الشهير.

أدانت المحكمة الجنائية لمكافحة الفساد وجرائم الأموال العامة وداد بابكر بالثروة غير المشروعة يوم الأحد.

وقالت المحكمة إن المدان قد حصل على ثروة طائلة من قطع أراضي زراعية وسكنية وأشياء ثمينة وأحجار كريمة ، ولم يتمكن من إثبات ملكيتها بشكل قانوني.

كما أمرت المحكمة بمصادرة الأموال المنهوبة والعقارات والمزارع والمشغولات الذهبية والأحجار الكريمة ، بالإضافة إلى مصادرة حسابين مصرفيين في بنك أم درمان الوطني لصالح حكومة السودان، وغرامة قدرها 100 مليون. جنيه سوداني، أي ما يعادل 175 ألف دولار أمريكي.

أشهر القلائد

وكشفت تقارير صحفية أن المحققين فوجئوا أثناء مصادرة ممتلكات زوجة البشير ، بوجود اللآلئ والأشياء الثمينة والأحجار الكريمة، بما في ذلك خرزة تشبه جوهرة “"تيتانيك هارت" الشهيرة والتي تعتبر واحدة من أشهر القلائد في التاريخ.

وتتميز القطعة الثمينة بماسة زرقاء منحوتة على شكل قلب ومحاطة بماسات بيضاء وتتدلى من سلسلة من الألماس الأبيض وتبلغ قيمة الماس أكثر من 20 مليون دولار.

من جهتها، قالت وداد بابكر، عند استجوابها أمام المحكمة، إنها حصلت على المجوهرات كهدايا من زوجها الراحل إبراهيم شمس الدين وعمر البشير، بالإضافة إلى هدايا من أزواج بناتها.

واعترفت بأن جميع المجوهرات التي تم ضبطها تخصها، ولكن معظمها كانت "مزيفة" وأن جميع المشغولات الذهبية طبيعية وليست غير طبيعية ، وذكرت أن سعر جرام الذهب عند شرائها كان جنيهين فقط. أما باقي المجوهرات فهي إكسسوارات ذات قيمة عادية.

فيديو قد يعجبك: