إعلان

بورتوريكو تعلن حالة الطوارئ مع اقتراب العاصفة الاستوائية "فيونا"

08:33 م السبت 17 سبتمبر 2022

أرشيفية

سان خوان - (د ب أ)

أعلن حاكم بورتوريكو بيدرو بيرلويزي حالة الطوارئ اليوم السبت مع اقتراب العاصفة الاستوائية فيونا من الكومنولث الأمريكي، ومن المتوقع أن تجتاح الطرف الغربي من الجزيرة برياح بقوة الإعصار.

ويضم الكومنولث الأمريكى مناطق معزولة تتمتع بالحكم الذاتى وفق الدستور الأمريكى، وتتكون حاليا من منطقتين هما ماريانا الشمالية وبورتوريكو.

ووضع المركز الوطني للأعاصير بورتوريكو تحت تحذير من إعصار وجزر فيرجن الأمريكية وأجزاء من جمهورية الدومينيكان تحت مراقبة الإعصار، مما يعني أن ظروف الإعصار يمكن أن تتطور في الساعات الـ 48 المقبلة، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء.

وقالت الوكالة في تقريرها الأخير إن العاصفة محملة برياح مستمرة تبلغ سرعتها 60 ميلا في الساعة مع نشاط رياح أشد، ومن المتوقع أن تصبح إعصارا بحلول يوم الأحد مع اقترابها من بورتوريكو.

ومن المتوقع أيضا أن تتسبب فيونا في هطول أمطار يتراوح منسوبها ما بين 12 و16 بوصة في جميع أنحاء الجزيرة، كما أن التحذيرات من الفيضانات المفاجئة والانهيارات الطينية سارية المفعول.

وفي مؤتمر صحفي، طلب بيرلويزي من سكان الجزيرة البالغ عددهم 1ر3 مليون الاحتماء في أماكنهم اليوم السبت والبقاء في منازلهم يوم غد الأحد.

يشار إلى أن بورتوريكو لديها شبكة كهربائية ضعيفة للغاية لم تتعاف تماما من إعصار ماريا الذي ضربها في عام 2017.

فيديو قد يعجبك: