إعلان

اليمن والأمم المتحدة يبحثان مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية

06:10 م الإثنين 25 يوليه 2022

الفريق الركن محمد المقدشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عدن - (أ ش أ):

بحث وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن، مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي ورئيس لجنة التنسيق للشئون العسكرية الجنرال أنتوني هايوارد، مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت) أنه تم - خلال اللقاء - استعراض نتائج اجتماعات لجنة التنسيق العسكرية في ضوء استمرار اعتداءات ميليشيا الحوثي وخروقاتها للهدنة الأممية وتصعيدها في استغلال الهدنة لتحشيد قواتها والدفع بقدراتها إلى مناطق التماس وتحريك أسلحتها الثقيلة ومنصات الصواريخ والطيران المسير وإعادة تمركزها في الجبهات المتقدمة.

وأكد المقدشي الحرص على إحلال السلام الدائم في اليمن الذي يضمن استعادة دولته وأمنه واستقراره وسلامته وإنهاء الوجود الحوثي والإرهاب، مشيرا إلى استمرار الميليشيا في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين والأطفال والنساء في محافظة تعز، وفرض الحصار على سكانها وإصرارها على إغلاق المنافذ والطرق الرئيسية ومنع عبور المساعدات والمواد الأساسية.

وأشار المقدشي إلى أن ميليشيا الحوثي تتنصل من التزاماتها ولها سجل أسود في نقض العهود والانقلاب على الاتفاقات، ولا تؤمن بالسلام والتعايش، فمشروعها يقوم على الدم والانتقام.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: