إعلان

زيلينسكي: مقتل 287 طفلاً خلال العملية العسكرية الروسية

07:46 م الإثنين 13 يونيو 2022

فولوديمير زيلينسكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، إن 287 طفلا قتلوا منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في أواخر فبراير الماضي.

وقال الرئيس الأوكراني -في مداخلة بالفيديو في المنتدى العالمي للجنة اليهودية الأمريكية في مدينة نيويورك- إنه علم أن 24 طفلاً قد ماتوا أثناء قيامه بالتحضير لكلمته أمام المنتدى، حسبما أفادت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وأضاف الرئيس الأوكراني: "سيطرت القوات الروسية على جزء من بلدنا، وليس لدينا معلومات كاملة عما يحدث في تلك المناطق"، وذكر أسماء بعض الأطفال الذين فقدوا حياتهم في الحرب الروسية الأوكرانية، من بينهم رضيعان يدعيان ماكسيم وداريا.

وتابع "لم يعش ماكسيم وداريا حتى ثلاثة أشهر، لقد ماتا مع والديهم عندما دفنوا جميعًا في قبو مبنى سكني عادي ألقت عليه طائرة روسية قنبلة"، وأكد أن أوكرانيا ستواصل القتال للدفاع عن بلادها وإنقاذ أطفالها.

ومضى يقول "باسم الأطفال الذين قتلهم الجيش الروسي، ومن أجل مستقبل ملايين الأطفال في أوكرانيا وفي مختلف البلدان الأوروبية الذين يستحقون العيش في أمن وسلام. أن يحظوا بحياة فقط ".

وفي الأول من يونيو الجاري، أفاد زيلينسكي أن حوالي 243 طفلاً لقوا حتفهم، وأصيب 446، و139 باتو في عداد المفقودين.

وذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) حول العملية الروسية أن ما لا يقل عن مليوني طفل قد شردوا من منازلهم، ووجهت اتهامات لروسيا بقصف الملاجئ والمخابئ المدنية بشكل عشوائي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: