إعلان

مسئول نمساوي: استقبلنا 58 ألف لاجئ أوكراني ونستعد لاستقبال 200 ألف قريبا

03:25 م الخميس 14 أبريل 2022

لاجئين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا- (أ ش أ):

أكد مايكل تاكاكس منسق شئون اللاجئين فى مجلس الوزراء النمساوي أن البلاد استعدت لاستقبال 200 الف لاجئ أوكراني ، مشيرا الى أنه تم استقبال 58 الف لاجىء حتى الآن.

وقال تاكاكاس ،في مؤتمر صحفي اليوم الخميس بمقر المستشارية النمساوية، أن أعداد اللاجئين في النمسا في تزايد منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا فى 24 فبراير الماضي، مشيرا إلى أن عددا قليلا من اللاجئين أعادوا جوازات سفر النازحين بعدما قرروا العودة إلى مناطق آمنة نسبيًا في أوكرانيا.

وأشار تاكاكاس إلى توفير نحو 47 ألف مكان إقامة للاجئين من أوكرانيا وتم تأمين أماكن الاقامة للجميع وهذه الأماكن تمت بمساعدة الافراد في نحو ألف موقع في جميع الولايات النمساوية.

ولفت تاكاكاس إلى أن الحكومة النمساوية تعمل على تأمين أماكن الإقامة استعدادا لوصول نحو 200 ألف لاجىء إلى البلاد، لافتا إلى أنه لن يأخذ أي قسط من الراحة هو والفريق الذي يعمل معه حتى يتم تأمين وضع اللاجئين بأعداد كثيفة.

ونوه تاكاكاس إلى أن المدارس النمساوية وافقت على استقبال أكثر من 5 آلاف طفل أوكراني كما يجري التعاون مع وزارة العمل لدمج اللاجئين الأوكرانيين في سوق العمل، مشيرا إلى أنه تم منح الأولوية فى الوظائف الجديدة للأوكرانيين.

وذكر تاكاكس أن حوالي 80 في المائة من اللاجئين الذين وصلوا إلى النمسا من النساء، حيث لا يُسمح للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا بمغادرة أوكرانيا إلا فقط في حالات استثنائية ومنها رعاية أفراد الأسرة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: