إعلان

أصابع الاتهام تشير إلى ميليشيا الحوثي.. اللحظات الأولى لاستهداف مطار أبوظبي (فيديو)

06:29 م الإثنين 17 يناير 2022

انفجار صهاريج وقود بأبوظبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صفوت:
أعلنت الإمارات اليوم الاثنين عن وفاة 3 أشخاص "هنديان وباكستاني" وإصابة 6 في انفجار صهاريج المحروقات في أبوظبي بعد استهدافه.

وقالت الشرطة الإماراتية في بيان لها إن الحادث أسفر عن مقتل شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة. مشيرة إلى اندلاع حريق صباح اليوم، ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزانات أدنوك، وذكرت أنه وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

ميليشيا الحوثي تتبنى الحادث

وتبنى الحوثيين الهجوم الإرهابي الذي وقع في الإمارات اليوم، وادعت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين أن الميليشيات اليمنية تستعد للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي. وقالت القناة، إن القوات الحوثية ستصدر بيانًا "خلال الساعات القادمة".

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون طائرات بدون طيار في المنطقتين، وقد تكون هي التي تسببت في الانفجار والحريق.

التحالف يرصد مسيرات حوثية

بدوره؛ علق التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، على الحادث قائلاً إنه رصد عددًا من المسيّرات المفخخة التي انطلقت من مطار صنعاء الدولي في اليمن.

وذكر في بيان مقتضب: "رصد تصعيد عدائي باستخدام طائرات مسيّرة من قبل الحوثيين"، مشيرًا إلى أن "عددًا من المسيّرات المفخخة انطلقت من مطار صنعاء الدولي"، من دون أن يحدد اتجاهها.

السعودية تتهم الحوثيين

وحملت المملكة العربية السعودية مسؤولية الهجوم الإرهابي على مطار أبوظبي بدولة الإمارات، إلى ميليشا الحوثي.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية -في بيان لها اليوم الإثنين- عن "إدانتها بأشد وأقسى العبارات، للهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ونتج عنه عدد من الوفيات والمصابين".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق اللحظات الأولى عقب استهداف مطار أبو ظبي.

وتظهر في الفيديوهات التي لاقت انتشارًا بين رواد التواصل الاجتماعي، تصاعد أعمدة الدخان من المطار الإماراتي.

فيديو قد يعجبك: