إعلان

الدنمارك تخفف بعض القيود على الرغم ارتفاع الإصابات بكورونا

11:46 م الأربعاء 12 يناير 2022

الدنمارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوبنهاجن - (د ب أ)

أعلنت الحكومة الدنماركية في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء تخفيف عدد من القيود الرامية إلى احتواء فيروس كورونا، على الرغم من استمرار المعدلات المرتفعة للإصابات بالفيروس.

وتقرر السماح لحدائق الحيوان والمتنزهات الترفيهية والمتاحف وأماكن الفنون وغيرها من المرافق بإعادة فتح أبوابها اعتبارا من يوم الأحد المقبل. كما تقرر السماح لدور السينما والمسارح بفتح أبوابها لاستقبال ما يصل إلى 500 زائر فقط.

وفي العديد من هذه الأماكن، سيتعين على الزائرين إثبات تلقيهم اللقاح المضاد لفيروس كورونا أو التعافي من الإصابة بالفيروس أو نتيجة سلبية لاختبار الفيروس قبل السماح بدخولهم.

في غضون ذلك، ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الدنمارك منذ بدء الجائحة إلى أكثر من مليون إصابة، حسبما أفادت بيانات نشرت اليوم الأربعاء.

وسجل معهد الصحة الوطنية في الدنمارك 24343 إصابة جديدة خلال 24 ساعة. وتشمل هذه الحصيلة 22729 إصابة جديدة و1614 إصابة متجددة. وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات الإجمالية بالفيروس في الدنمارك إلى مليون وتسع حالات.

وبلغت حصيلة الوفيات 3433 حالة وفاة في الدنمارك التي يبلغ عدد سكانها 6 ملايين نسمة.

وعلى الرغم من الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات في البلاد، يشعر الدنماركيون بقلق أقل من كوفيد-19 مقارنة بشعورهم قبل أسابيع قليلة.

ويرجع السبب في ذلك إلى أن نظام الصحة لا يتعرض لمعاناة كبيرة كما كان يخشى المواطنون في البداية، وقد استقر عدد مرضى كوفيد-19 في المستشفيات بشكل نسبي بين 700 مريض و800 مريض، لبعض الوقت.

فيديو قد يعجبك: