الاتحاد الأوروبي يخصص 3 ملايين يورو كمساعدات للمتضررين من النزاع في قره باغ

08:49 م الخميس 18 فبراير 2021
الاتحاد الأوروبي يخصص 3 ملايين يورو كمساعدات للمتضررين من النزاع في قره باغ

الاتحاد الأوروبي

بروكسل- (أ ش أ):

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، عن تقديم مبلغ 3 ملايين يورو كمساعدات إنسانية لدعم المتضررين من الأعمال العدائية الأخيرة التي شهدها إقليم "ناجورنو قره باغ" والمنطقة المحيطة به، بما في ذلك عدد كبير من النازحين.

وذكر بيان للمفوضية الأوروبية، اليوم، أنه منذ بداية الأعمال العدائية في سبتمبر 2020، حشد الاتحاد الأوروبي ما يبلغ 6,9 مليون يورو من المساعدات الإنسانية.

وفي هذا السياق، قال المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات، جانيز لينارتشيتش، "بعد وقف الأعمال العدائية، لا تزال الأزمة الإنسانية في المنطقة خطيرة وتتفاقم حاليًا بسبب الشتاء القاسي وفيروس كورونا. ويعمل الاتحاد الأوروبي على تكثيف دعمه للمتضررين من النزاع، وتوفير إمدادات الطوارئ لمن هم في أمس الحاجة إليها".

وسيمكن هذا الدعم الطارئ الاتحاد الأوروبي من توصيل الطعام والمأوى ومستلزمات الشتاء وغيرها من الاحتياجات الأساسية، فضلاً عن الخدمات الصحية الأساسية والدعم النفسي والاجتماعي للسكان المتضررين، بحيث يتم تقديم هذا الدعم بما يتماشى مع المبادئ الإنسانية والحيادية والاستقلال.

يشار إلى أن المواجهة العسكرية الأخيرة بين أرمينيا وأذربيجان، والتي استمرت بشكل متوالٍ لمدة ستة أسابيع، تسببت في وقوع إصابات وأضرار وعمليات تشريد للسكان، حيث دفعت الأعمال القتالية مئات الآلاف إلى الفرار من منازلهم بحثًا عن الأمان. وتعرضت المنازل والبنية التحتية العامة، مثل المدارس والنظام الصحي والطرق والمرافق وشبكات الاتصالات، لأضرار بالغة.

ووفقا لبيان المفوضية، فإنه رغم اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين أرمينيا وأذربيجان في 9 نوفمبر 2020، لا يزال الوضع الإنساني في المنطقة مثيرًا للقلق.

وتزيد جائحة كورونا والشتاء القارس من تفاقم الوضع؛ لذلك يحرص الاتحاد الأوروبي على التواصل باستمرار مع مختلف الشركاء وأصحاب المصالح الآخرين على الأرض لدعم تنسيق المساعدات الإنسانية.

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
503

إصابات اليوم

10

وفيات اليوم

325

متعافون اليوم

293951

إجمالي الإصابات

16895

إجمالي الوفيات

247450

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي