إعلان

الإمارات تعرض مقر سفارتها في لبنان للبيع: لا حوار مع دولة حزب الله

01:06 م الثلاثاء 02 نوفمبر 2021

السفارة الإماراتية في لبنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أكد أستاذ العلوم السياسية المُقرب من الدوائر الإماراتية، عبدالخالق عبدالله، أن مقر سفارة الإمارات في بيروت معروض للبيع، بهدف إيصال رسالة واضحة وقوية للبنان على وقع أزمته المُستعرة مع الخليج.

وغرّد عبدالله عبر تويتر: "خبر عرض مقر سفارة الإمارات ببيروت للبيع صحيح 100%، فالإمارات تود إقامة علاقة مع دولة لبنان والحوار مع حكومة وطنية في لبنان وليس الحوار مع دولة وحكومة حزب إيران في لبنان".
وتابع: "رسالة الإمارات قوية وواضحة.. لا عودة إلى لبنان بعد اليوم في ظل حكم وتحكم حزب إيراني على قرار لبنان السيادي".



كانت وكالة "صوت بيروت إنترناشونال" اللبنانية نقلت في وقت سابق عن مصدر إماراتي وصفته بالرفيع، إنه "سيتم عرض مقر السفارة الإماراتية في لبنان للبيع".
وأكد المصدر الإماراتي الذي لم تُسمه الوكالة اللبنانية أنه "لم يعد هناك أي دبلوماسي أو موظف إماراتي من وزارة الخارجية (الإماراتية) في لبنان، وعودتهم لبيروت مرتبطة بعودة السيادة لهذا البلد".
ولم تُعلن الإمارات رسميًا بعد عرض مقر سفارتها في لبنان للبيع.

وأمس الاثنين، أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، "الانتهاء من عملية عودة الدبلوماسيين والإداريين في بعثة الدولة لدى لبنان ومواطني الدولة إلى أرض الوطن".
وعزت الخارجية الإماراتية، في بيان، ذلك إلى الأوضاع الأمنية والسياسية الراهنة في لبنان بالتزامن مع قرارات الإمارات بشأن سحب دبلوماسييها وإدارييها من لبنان ومنع سفر مواطنيها إليه.
يأتي ذلك بعد تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، حول حرب اليمن، عدّتها الإمارات "مسيئة" و"متحيزة".

فيديو قد يعجبك: