إعلان

وزير المالية: تخصيص 13 مليار جنيه لمبادرة "مايغلاش عليك"

08:11 ص الأربعاء 23 سبتمبر 2020

الدكتور محمد معيط وزير المالية

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إنه تم تخصيص 13 مليار جنيه، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، كمساهمات لأصحاب البطاقات التموينية المستفيدين من مبادرة (ما يغلاش عليك).

جاء ذلك خلال حفل تكريم الشركات التي حققت أعلى مبيعات في المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري (ما يغلاش عليك).

وأضاف أن المبادرة تعد إحدى النماذج الفعالة للشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص التي تستهدف زيادة الطلب على المنتج المحلي ورفع معدلات نمو الإنفاق الاستهلاكي وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

ودعا المواطنين للإسراع للاستفادة من الخصومات المقررة على السلع المعمرة وغير المعمرة في إطار المبادرة الرئاسية (ما يغلاش عليك) قبل نهايتها في 26 أكتوبر المقبل.

وأوضح أن الخصومات تصل إلى 20% إضافة إلى خصم 10% لأصحاب البطاقات التموينية إذا كانت الخصومات المقررة على السلعة من التجار والمصنعين أقل أو تساوي 15%، وخصم 14% بدلا من 10% إذا كانت التخفيضات المحددة من التجار والمصنعين أكثر من 15% وتتحمل الخزانة العامة للدولة قيمة هذه الخصومات الإضافية الممنوحة لأصحاب البطاقات التموينية.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع وزارة التموين للسماح لأصحاب البطاقات التموينية بالاستفادة من المبالغ المتبقية وغير المستخدمة من الدعم الشهري للسلع التموينية، بإضافتها إلى رصيدهم بمبادرة (ما يغلاش عليك) بدءًا من هذا الشهر، بحيث يمكن لهم شراء أي من السلع المعمرة وغير المعمرة المعروضة بمنافذ البيع التي تمتد بمختلف أنحاء الجمهورية، وقد تم تصميم النظام الإلكتروني الخاص بذلك.

ولفت إلى سداد مستحقات التجار والمصنعين من دعم الخزانة العامة لأصحاب البطاقات التموينية في موعد أقصاه 4 أيام عمل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: