إعلان

وزارة حقوق الإنسان في اليمن تدين "استمرار الحوثيين" في مهاجمة محافظة مأرب

04:50 م السبت 19 سبتمبر 2020

الحوثيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

دانت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا،اليوم السبت، "استمرار ميليشيا الحوثي بمهاجمة محافظة مأرب (شرقي البلاد)".

وقالت الوزارة في بيان لها: "إن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران مستمرة في استهداف أحياء مأرب المكتظة بالسكان بالصواريخ الباليستية في ظل صمت الهيئات الدولية المعنية بحماية وتعزيز حقوق الإنسان في العالم".

وأضافت الوزارة "استهداف محافظة مأرب من قبل الميليشيات الحوثية يعد استهدافاً للدولة اليمنية بكافة مؤسساتها، ويعرض مليوني ونصف مليون مواطن يمني للمخاطر المحدقة".

وتابعت الوزارة: "خلال سنوات الحرب احتضنت مأرب قرابة مليوني نازح من مختلف محافظات الجمهورية ووفرت لهم الأمان والحياة اللائقة، واستقبلت مدارسها ومشافيها أبناء النازحين بصدر رحب، فيما لا تزال تشكل إحدى أهم المحطات الجاذبة للرأسمال الوطني الباحث عن فرص للاستثمار".

وأشارت الوزارة إلى "أن المبالغة في استخدام مصطلح "الإنسانية" من قبل المجتمع الدولي في الحديدة (خاضعة لسيطرة الحوثيين غربي البلاد)، واللجوء للصمت فيما تتعرض له مأرب يعد ازدواجاً فاضحاً في استخدام وتطبيق القانون الدولي الإنساني والحقوقي".

ودعت الوزارة مجلس الأمن الدولي، والأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان بعقد اجتماع طارئ لمناقشة التداعيات الخطيرة التي "تشكلها الميليشيات على حياة اليمنيين في مأرب، واتخاذ الإجراءات العاجلة للحيلولة دون ارتكاب إبادة جماعية ومجازر بحق السكان المحليين وأبناء القبائل".

فيديو قد يعجبك: