البرلمان الهندي يعقد اليوم أولى جلساته منذ تفشي كورونا

01:33 م الإثنين 14 سبتمبر 2020
البرلمان الهندي يعقد اليوم أولى جلساته منذ تفشي كورونا

البرلمان الهندي

نيودلهي - (د ب ا):

عقد البرلمان الهندي اليوم الاثنين أولى جلساته منذ تفشي فيروس كورونا، حيث تصدر جدول أعماله تسجيل البلاد لحالات إصابة قياسية بالفيروس و المواجهة الحدودية مع الصين .

وقالت الحكومة في بيان إن النواب ارتدوا الكمامات وجلسوا على مقاعد تفصل بينها أغطية بلاستيكية، كما تم استخدام الأشعة فوق البنفسيجية الطاردة للجراثيم في أنظمة تكيفات الهواء للحد من فرص انتشار العدوى.

وأفادت شبكة ان دي تي في نقلا عن مصادر رسمية أنه ثبتت إصابة 17 نائبا بفيروس كورونا في الاختبارات الإجبارية التي تم تنفيذها قبل انعقاد البرلمان صباح اليوم.

وذكرت شبكة ان دي تي في أنه في بداية الدورة التي سوف تستمر 18 يوما، جرى إعطاء النواب حقائب تحتوى على كمامات ومطهرات وشاي أعشاب لتعزيز المناعة، كما طُلب منهم اتباع بروتوكلات السلامة والتطهير بصرامة، بما في ذلك الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وقال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي " الدورة البرلمانية تبدأ في أوقات حرجة. هناك كورونا وهناك واجب" كما قدم شكره للنواب لسماحهم بانعقاد البرلمان.

وألقى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي رسالة بشأن النزاع الحدودي مع الصين قبل الجلسة، قال فيها " نأمل أن يرسل البرلمان وأعضاؤه رسالة موحدة مفادها أن الدولة تقف مع جنودنا".

وتجرى الهند والصين مباحثات لوضع حد للتوترات على طول حدود الهيمالايا في منطقة لاداخ، حيث قتل 20 جنديا هنديا في اشتباك في حزيران/يونيو الماضي.

وقالت أحزاب المعارضة إنها سوف تطالب بالحصول على أجوبة بشأن طريقة تعامل الحكومة مع العلاقات مع الصين وإخفاقها في احتواء تفشي فيروس كورونا.

وتعد الهند ثاني أكثر دولة في العالم تسجيلا للإصابات بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تبلغ عدد الاصابات لديها أكثر من 8ر4 مليون إصابة، و 79 ألفا و 722 حالة وفاة بالفيروس، كما أنها تسجل أكثر من 90 ألف حالة إصابة يومية بالفيروس.

وانتقد رئيس حزب المؤتمر راهول غاندي مودي لتطبيقه" إغلاق غير معد جيدا" مما أدى لارتفاع حالات الاصابة بالفيروس.

وقال وزير الصحة هارش فاردهان في بيان أمام البرلمان إن الهند تجنبت " أزمة كبيرة" عندما بدأ تفشي الفيروس بتطبيق الاغلاق.

وأضاف" الاغلاق الشامل، كان قرارا جريئا... وهو شهادة على حقيقة أن الهند اتحدت جميعا لمواجهة فيروس كورونا، ونحجت في التصدي للتقدم القوي للفيروس. ويقدر أن قرار الاغلاق منع وقوع نحو 4ر1 مليون إلى ر2 مليون إصابة بالفيروس و نحو 37 ألف إلى 78 ألف حالة وفاة بالفيروس".

كما سوف يناقش البرلمان الاقتصاد الهندي، حيث انكمش الانتاج المحلي بنحو 24 % خلال الربع الذي انتهى في يونيو الماضي.

وكانت الهند قد فرضت إغلاقا صارما من 25 مارس الماضي، مما أدى لفقدان الملايين من الوظائف على الرغم من أنها بدأت في تخفيف القيود منذ منتصف مايو الماضي لانعاش الاقتصاد.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106060

    عدد المصابين

  • 98624

    عدد المتعافين

  • 6166

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 41992013

    عدد المصابين

  • 31184544

    عدد المتعافين

  • 1142731

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي