إعلان

المعارضة السورية: مقتل قائد عسكري أوزبكي في محافظة إدلب

03:02 م الخميس 13 أغسطس 2020

مقتل قائد عسكري أوزبكي في محافظة إدلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

قتل قائد عسكري أوزبكي في محافظة إدلب شمال غرب سوريا في استهداف طائرة يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي لسيارة دفع رباعي اليوم الخميس.

وقال مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية في محافظة إدلب لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) اليوم الخميس: "استهدفت طائرة مسيرة يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي سيارة دفع رباعي قرب بلدة سرمدة بريف إدلب ما أدى لمقتل القيادي الأوزبكي الملقب بـ"أبويحيى" وإصابة اثنين من مرافقيه من جنسيات أجنبية".

وأشار إلى أنه تم التعرف على القتيل من خلال الأوراق التي وجدت داخل السيارة وخاصة البطاقة التي يحملها ويتنقل بموجبها ومسجل به اسمه وعمله والصادرة عن الجناح العسكري لهيئة تحرير الشام.

وقالت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقربة من تنظيم حراس الدين المتشدد في محافظة إدلب إن "الأوزبكي يعمل مدربًا مستقلاً في مجال التدريب العسكري".

وتسيطر على محافظة إدلب وريف حلب مجموعات متشددة أبرزها هيئة تحرير الشام، إضافة إلى فصائل الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني السوري المعارض.

وتعرض قادة في المجموعات المسلحة في محافظة إدلب خلال السنوات الماضية لقصف من قبل طائرات التحالف الدولي أدى لمقتل العشرات منهم.

فيديو قد يعجبك: