إعلان

وزير الخزانة الأمريكي يؤكد إمكانية التوصل لاتفاق مع الديمقراطيين حول خطة المساعدة الإضافية

08:28 م الإثنين 10 أغسطس 2020

ستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ف ب)

أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، اليوم الاثنين، أنه يمكن التوصل إلى اتفاق حول خطة المساعدة الإضافية للأمريكيين بين الجمهوريين والديمقراطيين إذا أثبت الأخيرون أنهم "منطقيون"، بعد أسبوعين من مفاوضات فاشلة وتوقيع دونالد ترامب السبت أربعة مراسيم.

وصرح لقناة "سي ان بي سي" أنه "يمكن إيجاد اتفاق في حال كان الديمقراطيون منطقيين ويريدون تسوية لكن لن نحقق ذلك إذا قالوا نفضل التمسك بموقفنا على التوصل إلى اتفاق".

وأضاف "يبقى الاتفاق الخيار الأول" لدونالد ترامب.

وبحث البيت الأبيض والنواب الديمقراطيون في الكونجرس لأسبوعين خطة مساعدة جديدة لدعم الاقتصاد الذي تضرر كثيرا جراء فيروس كورونا المستجد، بدون التوصل إلى اتفاق.

وكان الديمقراطيون اقترحوا اعتبارا من مايو اجراءات بمستوى 3000 مليار دولار مقابل 1000 مليار تضمنها الاقتراح الجمهوري الذي عرض نهاية يوليو.

وكان ترامب وقع السبت أربعة مراسيم لهذه التدابير الموقتة التي تقضي بتجميد الاجور وتقديم إعانات بطالة لفترة طويلة قيمتها 400 دولار أسبوعيًا وحماية المستأجرين المهددين بالطرد وتأجيل تسديد القروض الطلابية.

وهذه المراسيم الموقعة قبل أقل من ثلاثة أشهر من الاستحقاق الرئاسي قد يتم الطعن بها أمام المحكمة لان الدستور الأمريكي كلف الكونجرس معظم القرارات المتعلقة بالموازنة في البلاد.

وقال منوتشين "يجب أن يكون لدينا نظام بطالة منصف للأفراد العاجزين عن إيجاد فرصة عمل" في وقت يجد ملايين الأمريكيين أنفسهم عاطلين عن العمل مع فرص ضيلة لإيجاد وظيفة على الأجل القصير.

وشدد أيضا على أهمية تمويل إعادة فتح المدارس وهي أولوية بالنسبة لترامب، وتقديم قروض جديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تأثرت بالأزمة الصحية.

وقال "علينا الأ نأخذ أولادنا وشركاتنا الصغيرة رهائن وهي تحتاج لاستئناف نشاطها".

وأوضح أن "ثمة بالطبع حدودا لما يمكننا تقديمه".

كما شدد على أن "الشيكات المباشرة للاسر عنصر أساسي جدا في النهوض الاقتصادي. تخصص للعاملين والعاطلين من العمل وفي اي حال فقد انفق الأفراد الأموال" التي صرفت خلال خطة المساعدة الأولى في مارس ما ساهم في نمو الاستهلاك، المحرك الرئيسي للاقتصاد الأمريكي.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان