سول تستثمر 896 مليون دولار في تطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة

06:07 م السبت 02 مايو 2020
سول تستثمر 896 مليون دولار في تطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة

السيارات ذاتية القيادة - أرشيفية

سول - (أ ش أ):

أعلنت الحكومة في كوريا الجنوبية إنها ستنفق حوالي 1.1 تريليون وون (896 مليون دولار أمريكي) على تطوير تكنولوجيا سيارات "الأتمتة العالية"، التي يمكن أن تقود النمو في سوق السيارات.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات قالت إن هذا الاستثمار يدعو إلى تطوير سيارات ذاتية القيادة من المستوى الرابع.

ويشار إلى وجود خمسة مستويات من السيارات ذاتية القيادة، تتراوح من "المستوى الأول" الذي لا يحتوي على أي أتمتة، وصولًا إلى "المستوى الخامس" المستقل تمامًا، والذي يمكن للسيارة فيه أن تقود نفسها دون أي تدخل بشري تقريبًا.

وتسمى السيارات من المستوى الرابع بمركبات "الأتمتة العالية"، ويمكنها التحكم الكامل في التوجيه والسرعة، وعادة ما يمكنها تولي القيادة دون أن يتحكم السائق في السيارة في معظم الحالات.

ويمكن أيضًا قيادة هذه السيارات في وضع التشغيل الآلي الكامل في مناطق معينة.

جدير بالذكر أن معظم السيارات في الوقت الحاضر التي يُشار إليها بالمركبات ذاتية القيادة هي سيارات "من المستوى الثاني"، التي تحتوي على برامج "مساعدة السائق". وتوفر هذه السيارات بعض التحكم في التوجيه لإبقاء السيارة داخل الحارة المرورية وإدارة السرعة للحفاظ على مسافة محددة من السيارات الأخرى، ولكنها تتطلب اهتمامًا وتدخلًا دائمًا من السائق، مع السماح بالقيادة الذاتية فقط في المناطق المقيدة للغاية.

وقالت الوزارة إن البلاد ستحتاج إلى إنشاء خدمات داعمة ونظام بيئي ينطوي على التعاون الوثيق بين مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106877

    عدد المصابين

  • 99084

    عدد المتعافين

  • 6222

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44145449

    عدد المصابين

  • 32350904

    عدد المتعافين

  • 1169667

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي