إعلان

وزيرة إسبانية تؤكد أهمية تشكيل حكومة لبنانية سريعا

08:09 م الجمعة 16 أكتوبر 2020

لبنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

أكدت وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الاسبانية أرانكا جونزاليس لايا أهمية تشكيل حكومة لبنانية جديدة في أسرع وقت، على أن تبدأ بالإصلاح.

وجاءت تصريحات جونزاليس لايا في مؤتمر صحفي عقدته مع وزير الخارجية والمغتربين اللبنانى شربل وهبة اليوم في بيروت بحث الجانبان "العلاقات الثنائية وتطويرها بين البلدين".

وأضافت: "أردت أن أنقل إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء أهمية تشكيل حكومة جديدة في لبنان تبدأ بالإصلاح اللازم لإعطاء الأمل لجميع الشباب، الذين يطالبون بالإصلاح الحكومي".

وأعلنت أنها وجهت دعوة إلى "وهبة للمشاركة في الاجتماع الوزاري لاتحاد البحر الأبيض المتوسط الذي سيعقد في برشلونة في 26 و27 نوفمبر المقبل لإطلاق مشاريع الاتحاد الأوروبي والبحر الأبيض المتوسط والمشاركة في بناء برنامج مخصص للتعافي الوطني للبلاد ولتحقيق الاستقرار في هذه المنطقة".

وردا على سؤال قالت الوزيرة الاسبانية "ليس لإسبانيا أن تتبنى شكل الحكومة التي يحتاج اليها لبنان أو تقرره، ولكن ما أستطيع قوله إن البلد يحتاج إلى الاستقرار وتشكيل حكومة في أسرع ما يمكن تضعه على طريق تنفيذ الإصلاحات الضرورية".

ومن جهته، قال الوزير وهبة "إن زيارة الوزيرة الاسبانية للبنان هي للإعراب عن صداقة المملكة الإسبانية مع لبنان، وللوقوف عند حاجات لبنان الاقتصادية والاجتماعية التي خلفها التفجير الهائل الذي حصل في مرفأ بيروت. وبحثنا أيضا الأوضاع بالمنطقة، والعلاقات الثنائية بين بلدينا، والتي تعتبر ممتازة".

وشكر وهبة لـ "إسبانيا مساهمتها في قوات الطوارئ العاملة في الجنوب اللبناني (اليونيفيل) وتضحياتها الكبيرة التي قدمتها في سبيل الاستقرار والسلام والأمن في أراضي الجنوب اللبناني".

وكانت الوزيرة الاسبانية التقت اليوم رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب.

وأبلغت الوزيرة دياب أن رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز سيزور لبنان في 5 تشرين ثان/ نوفمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان