إعلان

للمرة الرابعة في ثلاثة أشهر.. حملة ترامب تستخدم لقطات روسية للترويج للرئيس (فيديو)

08:54 م الأربعاء 14 أكتوبر 2020

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صفوت:

يبدو أن الحملة الانتخابية لإعادة انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تقع في الخطأ تلو الأخر خاصة في الإعلانات الترويجية لمرشحها الذي يسعى إلى الفوز بولاية ثانية، في الانتخابات الرئاسية المقرر لها نوفمبر المقبل، والتي تشهد منافسة شرسة مع منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وخلال أقل من ثلاثة أشهر وقعت حملة ترامب في أربعة أخطاء فادحة باستخدام لقطات ترويجية روسية لمرشحها، آخرهم الإعلان الصادر الذي حمل عنوان "ضريبة الوباء".

وأطلقت شركة "America First Action" التي تقود حملة للترويج لترامب، إعلانًا بعنوان "ضريبة الوباء" في ثلاث ولايات فلوريدا وبنسلفانيا وويسكونسن كجزء من حملة إعلانية بقيمة 10 ملايين دولار تنتقد جو بايدن لدعمه الصفقات التجارية السيئة وتزعم بأنه سيرفع الضرائب على الأمريكيين.

وكشف موقع "بوليتيكال" الأمريكي، أن الإعلان الأخير للشركة التي وصل إجمالي إنفاقها للترويج لترامب إلى ١١٦ مليون دولار منذ أبريل الماضي، تضمن لقطات من روسيا وبيلاروسيا، ويبدأ الإعلان الجديد، بانتقاد بايدن وسنواته الأربعين التي قضاها في واشنطن، كعضو في مجلس الشيوخ عن ولاية ديلاوير ثم نائبًا للرئيس السابق باراك أوباما.

وفي الثانية الـ14 من الإعلان، يظهر زوجان يحملان طفلاً مع عبارة "ضرائب مرتفعة على كل الفئات" والتي توضح "بوليتيكال" أن تلك اللقطة يمكن شراؤها بنحو 65 دولارًا من موقع الفيديوهات "Pond5" ومدرج الفيديو باسم مستخدم روسي.

وكشفت الصحيفة أن المستخدم الروسي، الذي لم يعلق على مراسلتهم بشأن الفيديو، يبيع نفس المقطع عبر صفحته على "فيسبوك" وعلى موقع "Shutterstock" للفيديوهات والصور.

وتظهر لقطة أخرى امرأة مسنة تنظر من النافذة، بينما تظهر على الشاشة عبارة "ضرائب أعلى على الفئة المتوسطة"، وتوضح الصحيفة أن تلك اللقطة تباع على موقع "RETIREMENT" بعنوان "امرأة عجوز تنظر إلى خارج نافذة" مقابل 60 دولارًا، وهي لمصور من بيلاروسيا رفض التعليق أيضًا للصحيفة الأمريكية على استخدام الفيديو الخاص به في إعلان ترويجي لترامب.

وعرضت حملة ترامب، في وقت سابق من سبتمبر الماضي، إعلانًا ترويجيًا تضمن لقطات لهجمات 11 سبتمبر الإرهابية التي استهدفت برجي التجارة العالمية في نيويورك، وطلب الإعلان من الأمريكيين دعم قواتهم، لكنه عرض لقطات وصورًا لأسلحة عسكرية وطائرات مقاتلة روسية. وتلاعبت حملة ترامب في أغسطس الماضي، بمقطع فيديو لتظهر منافس ترامب بايدن، معزولاً في قبو منزله في ديلاوير.

كما وضعت حملة الرئيس ترامب الانتخابية مرشحها في موقف محرج بعد إطلاقها حملة وطنية بعنوان "صنع في أمريكا" في الأسبوع الأخير من سبتمبر الماضي، واستخدمت لقطة تعود للمصور والرسام الروسي نوفيكوف أليكسي، بحسب تقرير لصحيفة "ديلي بيست".

اقرأ أيضًا:

حملة ترامب تحرج نفسها بعد خطأ فادح في إعلان "صنع في أمريكا" (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان