إعلان

دخان يتصاعد وبقايا قذيفة.. مشاهد لموقع عملية حزب الله ضد إسرائيل

04:57 م الأحد 01 سبتمبر 2019

اثار القصف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

نشرت وسائل إعلام عبرية، الأحد مشاهد للموقع الذي استهدفه حزب الله اللبناني شمالي دولة الاحتلال.

وأظهر مقطع فيديو نشرته القناة الثالثة عشر العبرية أدخنة تتصاعد على جانبي طريق سريع، وصور للقذيفة التي أطلقها حزب الله ومشهد للطريق السريع بعد الواقعة.

وأجرت قيادات جيش الاحتلال الإسرائيلي جلسة لتقييم الأوضاع على الحدود مع لبنان، وذلك بعد استهداف حزب الله لمركبة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال جنوبي لبنان.

وأعلن حزب الله تدمير الآلية العسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة "افيفيم" شمالي دولة الاحتلال، وقال في بيان إن "مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر هي التي نفذت العملية، وتمكنت من تدمير الآلية العسكرية وقتل وجرح من فيها".

كما نقل الحزب في بيان أن "الآلية المستهدفة هي ناقلة جند وفيها عدد من الجنود الإسرائيليين، وأن طواقم الإخلاء التابعة للاحتلال كانت على مرأى ومرمى من المقاومة".

وتبع ذلك بقصف لدولة الاحتلال على مناطق جنوبي لبنان توقف بحسب الوكالة الرسمية في لبنان في تمام السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

من جانبه طالب رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا بالتدخل لوقف التوترات الأخيرة في جنوب لبنان.

وأجرى الحريري اتصالين هاتفيين بكل من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ومستشار الرئيس الفرنسي إيمانويل بون طالبا تدخل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والمجتمع الدولي في مواجهة تطور الاوضاع على الحدود الجنوبية.

كما أجرت قوات الأمم المتحدة المسئولة عن حفظ السلام في جنوب لبنان (يونيفيل) محادثات مع الأطراف المسئولة عن التوتر الأخير، والذي شهد تبادل لإطلاق النار بين حزب الله ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" الرسمية في لبنان إن قيادة قوات اليونيفيل في الناقورة الحدودية، تجري اتصالات مباشرة مع الأطراف المعنية، لمنع تصعيد وتيرة الوضع الأمني في الجنوب.
Untitled

فيديو قد يعجبك: