أهم التصريحات في 24 ساعة: لا خطر نووي بعد انفجار روسيا

01:00 ص الثلاثاء 20 أغسطس 2019

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة – مصراوي:

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه لا وجود لخطر نووي بعد الانفجار في بلاده مؤخرا، كما صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي بأنه بلاده حذرت الولايات المتحدة من احتجاز ناقلة إيران النفطية بعد تحركها من جبل طارق، وأشار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى أن اليمن سيظل عصيا على كل المؤامرات.

بوتين: لا خطر نووي بعد الانفجار شمالي روسيا

نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجود خطر نووي بعد الانفجار الذي وقع لمحرك صواريخ مؤخرا شمال روسيا، ويُشْتَبَه أنه حادث نووي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بوتين مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الاثنين في المقر الصيفي للرئيس الفرنسي في حصن بريجانسون في الريفييرا على البحر المتوسط.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

موسوي: حذّرنا واشنطن من احتجاز ناقلتنا النفطية

قالت طهران، الاثنين، إنها حذرت واشنطن من القيام بمحاولة أخرى لاحتجاز ناقلتها التي غادرت جبل طارق رغم محاولة الولايات المتحدة لاحتجازها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، في مؤتمر صحفي "إيران أرسلت التحذيرات الضرورية للمسؤولين الأمريكيين من خلال القنوات الرسمية، بعدم القيام بمثل هذا الخطأ إذ سيكون له عواقب وخيمة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

هادي: اليمن سيظل عصيا على كل المؤامرات

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن يمن الحضارة و التاريخ و أصل العرب وعمقه الاستراتيجي سيظل عصيا على كل المشاريع و المؤامرات كما كان دائماً وأبدا، مشيراً إلى أن أبناء الشعب اليمني يتوقون للخلاص من الانقلاب الحوثي الإيراني والسير نحو بناء اليمن الاتحادي الجديد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

كيلسن: مصالح جرينلاند تأتي أولا

اختتمت رئيسة وزراء الدنمارك ميتي فريدريكسن الاثنين زيارة استمرت يومين إلى جزيرة جرينلاند التي أعرب الرئيس الامريكي دونالد ترامب مؤخرا عن رغبته في شرائها.

وأكدت رئيسة وزراء الدنمارك ونظيرها في جرينلاند كيم كيسلن أن الجزيرة ليست للبيع.

وقال كيلسن خلال مؤتمر صحفي: "لا ينبغي أن يتخذ أحد قرارات بشأننا، ولابد من احترامنا، ومصالحنا يجب أن تأتي أولا دائما".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أشتيه: إسرائيل تعمل على تغيير الوضع القائم في الأقصى

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الاثنين إن إسرائيل تعمل على تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى شرق مدينة القدس.

واعتبر اشتية ، لدى افتتاحه الاجتماع الأسبوعي لحكومته في مدينة رام الله ، أن إسرائيل "تقوم بلعبة سياسية خطيرة متعلقة بالمسجد الأقصى عبر الهجما

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان