حول العالم في 24 ساعة: تشكيل لجنة سودانية لتقصي الحقائق في أحداث مدينة الأبيض

01:00 ص الأربعاء 31 يوليه 2019

السودان

القاهرة – مصراوي:

شهد العالم الثلاثاء، عددًا من الأحداث الهامة، أبرزها إصدار اللواء الركن الصادق الطيب عبد الله، والي ولاية شمال كردفان "وسط السودان، وغرب العاصمة (الخرطوم) قرارًا، بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول الأحداث والاحتجاجات الطلابية في مدينة (الأبيض ) عاصمة الولاية.

1ـ تشكيل لجنة سودانية لتقصي الحقائق في أحداث مدينة الأبيض

صورة: علم السودان

أصدر اللواء الركن الصادق الطيب عبد الله، والي ولاية شمال كردفان "وسط السودان، وغرب العاصمة (الخرطوم) قرارا الثلاثاء، بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول الأحداث والاحتجاجات الطلابية في مدينة (الأبيض ) عاصمة الولاية، الإثنين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الأمم المتحدة ترصد عدد الأطفال ضحايا الصراعات المسلحة خلال العام الماضي

صورة: أطفال أرشيقية

ذكر تقرير للأمم المتحدة أن أكثر من 12 ألف طفل قتلوا أو شوهوا خلال صراعات مسلحة العام الماضي، أي بشكل غير مسبوق منذ أن بدأت الأمم المتحدة تجمع بيانات عن ضحايا الصراعات المسلحة بين الأطفال.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الاحتلال الإسرائيلي يطارد طفلا مقدسيا لاعتقاله ويستدعي والده

صورة: جنود الاحتلال

طاردت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، الطفل قيس فراس عبيد (6 سنوات) من العيسوية في القدس المحتلة، لاعتقاله، فيما أنه تمكن من الهروب لمنزله حيث والدته وجده حالوا دون ذلك.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- مخالفًا للقانون.. إدارة ترامب فرقت 1000 طفل مهاجر عن آبائهم خلال عام

صورة: ترامب

أخبر محامو اتحاد الحريات المدنية الأمريكية قاضيًا فيدراليًا ، أن إدارة رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، عملت على تفريق ما يقرب من 1000 طفل مهاجر من آبائهم على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك منذ أن أمر القاضي حكومة واشنطن بتقليص هذه الممارسة منذ أكثر من عام، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان