إعلان

المتحدث باسم الحكومة الألمانية يفسر سبب "نهجان" ميركل في باريس

04:00 م الإثنين 15 يوليو 2019

المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتفن زايبرت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين/باريس - (د ب أ):

قدم المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتفن زايبرت اليوم الاثنين تفسيرا لـ"نهجان" المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عند إلقاء كلمتها في العاصمة الفرنسية باريس أمس الأحد.

وقال زايبرت اليوم الاثنين بالعاصمة في برلين: "المستشارة الألمانية صعدت الدرج بسرعة فائقة للغاية من أجل الوصول في الوقت المناسب للصحفيين المنتظرين، وألقت بعد ذلك مباشرة كلمتها".

وتابع المتحدث باسم الحكومة الألمانية: "ليس هناك أي شيء مهم من الأساس للإعلان عنه في هذا الشأن، ولا داعي لإطلاق التكهنات".

يذكر أن ميركل تحدثت أمس الأحد في قصر ملكي بالعاصمة الفرنسية أمام صحفيين عن حضورها للعرض العسكري بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الفرنسي، وأشادت بدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لها لحضور العرض، وقالت إنها ترى في ذلك "لفتة عظيمة في اتجاه سياسة الدفاع الأوروبية"، وأكدت أنها تشرفت بمشاركة ألمان في العرض.

وأثناء البيان القصير الذي ألقته المستشارة في الدور الأول بالمبنى التاريخي الذي يعود للقرن الثامن عشر كانت ميركل تتنفس بصعوبة. وكانت ميركل في عجلة من أمرها لأنها أرادت أيضا التوجه لتناول الغداء بعد ذلك مباشرة تلبية لدعوة الرئيس الفرنسي.

يشار إلى أن التكهنات تدور منذ أسابيع حول الحالة الصحية للمستشارة الألمانية، بعدما أصيبت بنوبات ارتجاف قوية أثناء الوقوف عند استقبال رؤساء دول وحكومات.

وأتمت ميركل مؤخرا استقبال رئيسة الوزراء الدنماركية ميته فريدريكسن بمراسم عسكرية، وهي جالسة.

وأثناء أداء العرض العسكري في باريس أمس، والذي اضطرت ميركل خلاله للوقوف لفترة طويلة، لم يظهر عليها أي ارتجاف.

فيديو قد يعجبك: