• طائرة عسكرية روسية تصل إلى فنزويلا في مهمة صيانة معدات

    01:02 م الثلاثاء 25 يونيو 2019
    طائرة عسكرية روسية تصل إلى فنزويلا في مهمة صيانة معدات

    أرشيفية

    موسكو - (د ب أ):
    أعلن مسؤول كبير في موسكو اليوم الثلاثاء أن طائرة عسكرية روسية قد وصلت إلى فنزويلا ليقوم متخصصون بصيانة معدات اشترتها الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية من روسيا قبل ذلك.

    وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف في تصريحات نقلتها وكالة انترفاكس الروسية للأنباء: "هذا ليس تواجد رسمي روسي. إنه لا ينطوي على عناصر تزعزع استقرار الوضع".

    وأوضح ريابكوف أن روسيا مطالبة بموجب عقد بيع المعدات بتقديم مثل هذه الصيانة الدورية للمعدات، دون تحديد. وقال: "لا يوجد سبب لإثارة ضجة بهذا الشأن".

    وتعد روسيا واحدة من أقوى مؤيدي الحكومة الفنزويلية التي تعاني من أزمة، حيث قدمت مليارات الدولارات في صورة ائتمان لفنزويلا في السنوات الأخيرة.

    ووسط نقص الغذاء والدواء، تعثر الاقتصاد الفنزويلي المعتمد على النفط ووصل إلى حافة الانهيار، مما أثار احتجاجات حاشدة ضد الرئيس نيكولاس مادورو.

    وفي مارس، زار مسؤولون عسكريون روس فنزويلا لإجراء محادثات حول التعاون في مجال صناعة الدفاع، حسبما ذكر الإعلام الرسمي الروسي في ذلك الوقت.

    وأثار هذا الأمر غضب الولايات المتحدة، التي تدعم زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا.

    وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في ذلك الوقت إن الولايات المتحدة "لن تقف مكتوفة الأيدي" بينما تقوم روسيا بإدخال قوات إلى فنزويلا. ونفت روسيا هذا الاتهام.

    إعلان

    إعلان

    إعلان