إعلان

مستشار سابق لترامب: فوز الشعبويين بالبرلمان الأوروبي سيدعم إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي

07:40 م السبت 18 مايو 2019

ستيف بانون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن/باريس - (د ب أ):

قال ستيف بانون، مستشار الشؤون الاستراتيجية السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، إنه إذا ما تمكن الشعبويون من الفوز بأكثر من 30 في المئة من أصوات الناخبين في انتخابات البرلمان الأوروبي التي ستجرى هذا الشهر، فإن ذلك سيعطي دفعة لجهود إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي لفترة رئاسية ثانية، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج الإخبارية الأمريكية.

ونقلت بلومبرج عن بانون قوله في مقابلة مع صحيفة " لوباريزيان " الفرنسية إن نتيجة هذه الانتخابات ستكون حاسمة بشكل خاص في فرنسا، حيث سينظر إلى الانتخابات البرلمانية على أنها بمثابة استفتاء على الرئيس إيمانويل ماكرون و "رؤيته لأوروبا".

ويقدم بانون نفسه على أنه مستشار غير رسمي للأحزاب الشعبوية وكان قد قضى الأشهر الأخيرة في أوروبا في محاولة لبناء ائتلاف قومى .

وتتساوى فرص فوز حزب " الجمهورية إلى الأمام " الذى ينتمى إليه الرئيس الفرنسي وحزب التجمع الوطنى بزعامة مارين لوبين في استطلاعات الرأى التى تسبق الانتخابات الأوروبية.

وكشف استطلاع رأي لمؤسسة هاريس نشرته اليوم صحيفة لو فيجارو الفرنسية أن حزب لوبان سيحصل على 23.5 في المئة من أصوات الناخبين الفرنسيين، نما سيحصل حزب الجمهورية إلى الأمام بزعامة ماكرون على 22.5 في المئة.

يشار إلى أن بانون أنشأ مؤسسة (ذا موفمنت) وهي مؤسسة تتخذ من بروكسل مقرا لها وتسعى لتوفير دعم انتخابي للأحزاب الشعبوية التي تنحاز للسيادة الوطنية والمناهضة للهجرة.

فيديو قد يعجبك: