• كبير أساقفة كاتدرائية نوتردام: يمكن بناء كاتدرائية مؤقتة لحين إعادة بناء الكاتدرائية

    02:42 م الخميس 18 أبريل 2019
    كبير أساقفة كاتدرائية نوتردام: يمكن بناء كاتدرائية مؤقتة لحين إعادة بناء الكاتدرائية

    كاتدرائية نوتردام

    باريس - (د ب أ):

    قال باتريك شوفيه كبير أساقفة كاتدرائية نوتردام اليوم الخميس إنه يمكن بناء كاتدرائية خشبية مؤقتة أمام نوتردام أثناء أعمال إعادة البناء.

    وقال شوفيه لشبكة سي نيوز إن عمدة باريس آن هيدالجو وافقت على أنه يمكن لسلطات المدينة تخصيص جزء من الميدان أمام نوتردام لبناء كاتدرائية مؤقتة.

    وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد قال إنه يريد الانتهاء من إصلاحات الكاتدرائية خلال خمسة أعوام، على الرغم من أن بعض الخبراء قالوا إن ذلك تصور طموح للغاية.

    وكان سطح الكاتدرائية بالكامل والرافعات الخشبية بجانب برجها الذي يبلغ ارتفاعه 93 مترا، قد تدمروا في الحريق الذي اندلع الاثنين الماضي.

    قال وزير الثقافة الفرنسي فرانك ريستير إنه جرى مناقشة احتمالية بناء كاتدرائية مؤقتة خلال اجتماعات أمس الأربعاء، ولكن لم يتم اتخاذ قرار بعد.

    وفي قصر الإليزيه، تواجد المئات من أفراد الشرطة ورجال الإطفاء في ساحة القصر بحلول منتصف اليوم (1000 بتوقيت جرينتش) لحضور مراسم شكر خاصة ينظمها ماكرون.

    كما من المقرر أن تقدم آن هيدالجو الشكر لرجال الإطفاء وآخرين ساعدوا في إنقاذ الكاتدرائية، وذلك خلال مراسم منفصلة مقررة اليوم في فندق دي فيل .

    وتحدثت هيدالجو في حوار مع صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية عن اللحظة الحاسمة ليلة الاثنين الماضي عندما قرر قائد فريق الإطفاء جان كلود جاليه تركيز جهود إخماد النيران على وقف امتداد النيران في السطح إلى برج الجرس الشمالي.

    وقالت" لقد أخبرنا: من أجل إنقاذ البرج سوف نرسل 10 رجال، ولكننا لا نعلم ما إذا كانوا سوف يعودون".

    وأشارت إلى أنه سوف يكون من الممكن الانتهاء من أعمال إعادة البناء في الوقت الذي قدره ماكرون وهو خمسة أعوام بمساعدة إجراءات تسريع مماثلة للتي تم تبنيها من أجل بناء البنية التحتية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

    إعلان

    إعلان

    إعلان