إعلان

السفير مصر لدى أوتاوا يدعو الشركات الكندية إلى الاستثمار في مصر

06:35 ص الأربعاء 17 أبريل 2019

السفير أحمد أبوزيد

تورونتو- (أ ش أ):

دعا السفير أحمد أبوزيد، سفير مصر لدى أوتاوا، الشركات الكندية للاستثمار بمصر في ضوء ما تشهده بيئة الاستثمار من تطور ملحوظ تحت مظلة قانون الاستثمار الجديد، وتزامن ذلك مع خطط تحديث طموحة لكافة مرافق البنية التحتية.

جاء ذلك خلال مشاركة السفير أبو زيد أمس الثلاثاء بمنتدى الأعمال الكندي العربي السنوى، والذي انعقد بمدينة تورونتو الكندية، بحضور رؤساء كبرى الشركات الكندية وممثلون عن مجتمع المال والأعمال من المتخصصين في مجالات الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية وتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة والصحة والتعليم والتجارة.

وتحدث السفير أحمد أبوزيد خلال المنتدى عن آفاق الاستثمار وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر وكندا، مستعرضا ما تشهده مصر حاليا من نهضة اقتصادية واجتماعية تحدث أهم المؤسسات الاقتصادية الدولية عنها.

كما دعا السفير المصري، القطاع الخاص الكندي إلى عدم البقاء حبيسا للحدود الكندية والتعامل مع شركاء كندا التقليديين، في الوقت الذي تتسابق فيه دول أخرى للاستفادة من المناخ الاستثماري الجاذب في مصر وعوائد هذا الاستثمار.

وأشار السفير أبو زيد، في تصريح على هامش أعمال المنتدى، إلى تلقيه استفسارات من عدد من الشركات الكندية المهتمة بالاستثمار في مصر عن فرص الاستثمار في قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وإنشاء حضانات لريادة الأعمال، وكذا رغبة بعض الجهات بمقاطعة أونتاريو في تنظيم زيارات لشركات كندية الي مصر واستقبال مسئولين مصريين للتعرف علي المزيد من فرص التعاون والتبادل التجارى بين البلدين.

كما استعرض السفير المصري، في كلمته أمام المنتدى، المشروعات القومية العملاقة الجارية في مصر مثل مشروع المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة ومنطقة المثلث الذهبي، مؤكدا أهمية أن يكون مجتمع الأعمال الكندي على علم بالتطورات الجارية في بلدان الشرق الأوسط، وأن يركز على الفرص الاستثمارية التي تتسق مع الأجندة التنموية الوطنية لدول المنطقة كي تتعاظم المنفعة المشتركة.

كان السفير أحمد أبوزيد قد شارك أمس الإثنين في حفل العشاء الرسمي بمناسبة انطلاق فعاليات المنتدى، والذي عقد في تورونتو، وتحدث فيه وزير المالية الكندي بيل مورنو.

وشهد المنتدى حضورا رسميا بارزا، وشارك وزير المالية الكندى "بيل مورنو"، ووزيرة الصناعات الصغيرة وتنمية الصادرات "مارى نج"، وعمدة مدينة تورونتو "جون توري"، بالإضافة الي السكرتير البرلماني لوزير التجارة، ووزير التنمية الاقتصادية والتجارة بمقاطعة أونتاريو.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: