إعلان

رئيس البرلمان اليمني يدعو أعضاء الحكومة للعودة إلى عدن

10:35 ص السبت 13 أبريل 2019

رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيئون- (د ب أ):

دعا رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني الوزراء والمسؤولين للعودة الى عدن والقيام بمهامهم من العاصمة المؤقتة للبلاد .

وطلب البركاني، خلال افتتاح جلسة مجلس النواب صباح اليوم السبت في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، شرق اليمن، من كافة الوزراء والمسؤولين والقيادات العودة وإدارة شؤون البلاد من العاصمة المؤقتة .

كما دعا البركاني رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الى إصدار قرار بالعودة لكافة قيادات الدولة للقيام بمهامهم من العاصمة المؤقتة للبلاد.

وأكد البركاني أن إيران تسعى عبر المشروع الحوثي لتثبيت نفوذها من اليمن إلى لبنان.

وأضاف: "مصممون على هزيمة انقلاب الحوثيين ليستعيد الشعب اليمني دولته"، مشيداً بدور تحالف دعم الشرعية في وجه الانقلاب، مشددا على أن الانقلابيين يعملون على تنفيذ برنامج فارسي.

وقال البركاني إن اجتماع البرلمان اليمني في سيئون يأتي متوافقاً مع مواد الدستور.

وانطلقت اليوم الجلسة الأولى للبرلمان في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، بحضور الرئيس عبدربه منصور هادي، بعد توقف لأكثر من أربعة أعوام.

وبدأت عملية انتخاب هيئة الرئاسة البرلمانية بمشاركة 141 نائباً، حيث تم اختيار سلطان البركاني رئيساً للبرلمان بالإجماع ، وعقب اختياره، أعلن البركاني فتح باب الترشح لانتخاب هيئة رئاسة البرلمان.

وهذه هي المرة الأولى التي يعقد فيه البرلمان جلساته منذ اندلاع النزاع المسلح في اليمن عقب اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء عام 2014.

وكان الرئيس اليمني قد وصل في وقت سابق اليوم إلى مدينة سيئون عاصمة محافظة حضرموت، شرقي اليمن، قادماً من مقر إقامته المؤقتة الرياض.

ويأتي انعقاد البرلمان (المعترف به من قبل حكومة هادي) اليوم في سيئون تزامناً مع انتخاب المقاعد الشاغرة لاعضاء البرلمان في مناطق الحوثيين لاستكمال النصاب القانوني للبرلمان (الخاضع لسيطرتهم).

فيديو قد يعجبك: