إعلان

البحرين: إيران هي الراعي الأول للإرهاب في المنطقة

06:50 م الأحد 31 مارس 2019

الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

قال نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، إن إيران تواصل دعمها لميليشيات الحوثي التي تعطل كل الاتفاقات التي تم التوصل إليها.

وأكد في كلمته بالجلسة الختامية للقمة العربية الثلاثين المقامة في تونس، اليوم الأحد، دعم الشرعية في اليمن، لافتًا إلى أن التحالف العربي بقيادة السعودية أدى دور هام لاستعادة الأمن والاستقرار في اليمن.

وشدد نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني، ورئيس الوفد المشارك في القمة العربية، على إدانة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، منوهًا بأن طهران هي الراعي الأول للإرهاب بالمنطقة، وأن تطويرها للصواريخ الباليستية ينتهك القرارات الدولية.

فيما أكد نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني، دعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف، أن بلاده تؤكد على الحل السياسي للأزمة السورية، لافتًا إلى أن البحرين تعتبر الجولان أرض سورية محتلة.

وانطلقت أعمال القمة العربية العادية في دورتها الثلاثين، اليوم الأحد، والتي تُعقد في العاصمة تونس، بمشاركة نحو 12 زعيمًا، ما بين رؤساء وملوك وأمراء لدول العربية، لبحث سبل تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك والتصدي للتحديات والتهديدات التي تتعرض لها المنطقة.

وانتهت أعمال الجلسة الافتتاحية والجلسة العلنية الأولى من جلسات القمة العربية الـ30، المُنعقدة في الجمهورية التونسية، وبعد قليل تتواصل جلسات العمل المغلقة للتباحث حول قرارات القمة.

فيديو قد يعجبك: