أهم التصريحات في 24 ساعة: الجولان سورية

01:30 ص الثلاثاء 26 مارس 2019

الجولان سورية

القاهرة – مصراوي:

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إن الجولان أرضًا سورية محتلة، بينما اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان هو انتهاك للقانون الدولي، فيما صرحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بأنها لا تجد الدعم الكافي لإجراء تصويت ثان على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

1 – أبو الغيط: الجولان أرض سورية محتلة

الصورة: أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية (أرشيفية)

استنكر السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات الإعلان الذي صدر الإثنين عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان، مؤكدًا أنه إعلان باطلٌ شكلاً وموضوعاً، ويعكس حالة من الخروج على القانون الدولي روحاً ونصاً تخصم من مكانة الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة، بل وفي العالم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- لافروف: ترامب ينتهك القانون الدولي

الصورة: وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف (أرشيفية)

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الإثنين، أن الاعتراف الأمريكي بسيادة دولة الاحتلال الإسرائيلي على الجولان السورية انتهاكا للقانون الدولي.

ووقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرارا يعترف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ماي: لا ألقى الدعم الكافي لإجراء تصويت ثالث على "بريسكت"

الصورة: رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي (أرشيفية)

صرحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الإثنين، بأنها لا تلقى الدعم الكافي داخل البرلمان البريطاني لإجراء تصويت ثالث على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- عبدالملك: على المجتمع الدولي القيام بدوره لإنقاذ اتفاق السويد

الصورة: رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك (أرشيفية)

أكد رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، على ضرورة قيام المجتمع الدولي بدوره في الضغط على ميليشيا الحوثي، لإنقاذ اتفاق السويد وتنفيذ مخرجاته، باعتباره المحك الحقيقي والجاد لمصداقيتها في المضي نحو السلام، لافتًا إلى الجهود التي تبذلها الحكومة في سبيل إنجاح تفاهمات السويد وفي مقدمتها اتفاق الحديدة مقابل استمرار التعنت والمماطلة والتلاعب من قبل الحوثيين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- ترامب: تحقيق مولر انتهى بشكل ملائم

الصورة: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، أن التحقيق الذي أجراه المستشار الخاص في مسألة تدخل روسيا في الانتخابات عام 2016 انتهى على نحو ملائم، وذلك في معرض ابتهاجه بالنتيجة التي خلص إليها التحقيق، في مطلع الأسبوع الحالي، وهي عدم وجود تواطؤ بين حملته والروس.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان