إعلان

الأمم المتحدة: 190 حالة وفاة بالكوليرا في اليمن منذ بداية العام

02:09 م الإثنين 25 مارس 2019

طفلة يمنية تتلقى العلاج من الكوليرا في العاصمة الي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء- (أ ف ب):

أعلنت الأمم المتحدة، الاثنين، عن 190 حالة وفاة مرتبطة بالكوليرا في اليمن منذ بداية العام الحالي، محذّرة من تزايد في أعداد الاصابات بهذا الوباء الذي اجتاح البلد الغارق في نزاع مسلح قبل عامين.

وقال مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في بيان "بعد سنتين من أسوأ تفشي للكوليرا في اليمن، ازدادت أعداد الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا والاسهال الحاد خلال الأسابيع الماضية".

وذكر انه تم تسجيل 108,889 حالة إصابة محتملة بين الأول من يناير و17 مارس الحالي، و"190 حالة وفاة مرتبطة" بالكوليرا في الفترة ذاتها.

اجتاح وباء الكوليرا البلاد ما أدى إلى وفاة أكثر من 2500 شخص منذ ابريل 2017. وتم الإبلاغ عن الاشتباه بإصابة نحو 1,2 مليون حالة، بحسب منظمة الصحة العالمية.

ويشهد اليمن، أفقر دول شبه الجزيرة العربية، حربا منذ 2014 بين المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، والقوات الموالية للرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي، تصاعدت في 26 مارس 2015 مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري دعما للقوات الحكومية.

ومنذ ذلك الحين، قتل في الحرب نحو 10 آلاف شخص، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، في حين تقول منظمات حقوقية مستقلة إن عدد القتلى الفعلي قد يبلغ 5 أضعاف ذلك.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: