إعلان

اللوبي الإسرائيلي الأقوى في الولايات المتحدة يفتتح اليوم مؤتمره السنوي

11:15 ص الأحد 24 مارس 2019

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (د ب أ):

يفتتح اللوبي الإسرائيلي الأقوى في الولايات المتحدة مؤتمره السنوي اليوم الأحد، ومن المقرر أن تستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة كبار المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين.

ومن المقرر أن يشارك في اجتماعات لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "آيباك" وزير الخارجية الأمريكي الجمهوري مايك بومبيو وكذلك رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي.

كما سيلقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطابا أمام أعمال المؤتمر في يومه الأخير، وذلك قبل أسابيع من الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية.

كما سيلتقي نتنياهو بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض.

وقال نتنياهو قبل المغادرة إلى واشنطن :"سأتحدث مع الرئيس ترامب عن الجولان وعن تصريحاته التاريخية. كما سأبحث معه الشأن السوري ومواصلة ممارسة الضغوط على إيران وتشديد العقوبات التي تم فرضها وسيتم فرضها والتعاون الأمني والاستخباراتي غير المسبوق بيننا".

وكان ترامب فجر حالة من الجدل الخميس الماضي عندما كتب على حسابه على موقع تويتر :"حان الوقت للولايات المتحدة أن تعترف تماما بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان، ذات الأهمية الاستراتيجية والأمنية الكبرى بالنسبة لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي".

ويأتي مؤتمر هذا العام في وقت تشهد فيه الولايات المتحدة خلافا بسبب إسرائيل، مع تزايد تشكك اليساريين في الحزب الديمقراطي في دعم واشنطن القوي والمستمر للحكومة الإسرائيلية منذ عقود.

فيديو قد يعجبك: