إعلان

حزب العمال البريطاني يدعو رسميًا إلى تأجيل موعد الخروج من الاتحاد الأوروبي

09:36 م الأربعاء 06 فبراير 2019

الاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (أ ش أ):

دعا حزب العمال البريطاني المعارض اليوم الأربعاء رسميا إلى تأجيل موعد "الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، معتبرا أن الوقت ينفد أمام رئيسة وزراء البلاد تيريزا ماي لتمرير اتفاق الخروج في مجلس العموم قبل الموعد المحدد لتنفيذه والذي لم يتبق أمامه سوى سبعة أسابيع.

وذكرت صحيفة (ذي إندبندنت) البريطانية على موقعها الإلكتروني، أن الدعوة جاءت على لسان إيميلي ثورنبيري وزيرة الخارجية في حكومة الظل العمالية التي تحدثت أمام مجلس العموم نيابة عن زعيم حزبها جيرمي كوربن، وقالت إنه لا يمكن لأحد أن يظن جادا أن رئيسة الوزراء على وشك الحصول على التنازلات التي تسعى إليها من الاتحاد الأوروبي، ومن الواضح أنها لن تتمكن من الحصول على أي شيء مختلف من محادثاتها الجديدة التي ستبدأ غدا في بروكسل.

وتساءلت الصحيفة عما إذا كانت ماي لا تتفق مع فكرة أن الأمر المنطقي الاحترازي الذي يجب القيام به في تلك المرحلة المتأخرة من مفاوضات البريكست هو تمديد فترة المادة 50 من معاهدة لشبونة (والتي تخرج بريطانيا بموجبها من الاتحاد في 29 مارس القادم) ليكون أمام ماي متسع من الوقت لترى ما إذا كانت تلك المفاوضات ستنجح أم لا لتبحث حينئذ عن خطة مختلفة.

وحتى اليوم، كان حزب العمال يكتفي بالتصريح بأنه يعتقد أن مسألة تمديد فترة المادة 50 تصبح شيئا فشيئا أمرا لا مفر منه، تاركين الأمر أمام الحكومة للمبادرة باتخاذ تلك الخطوة الصعبة، بحسب (ذي إندبندنت).

وأشارت وزيرة الخارجية في حكومة الظل العمالية إلى أنه لا لم يصدر عن أحد من مسئولي الاتحاد الأوروبي أي إشارة مشجعة تظهر اعتزام بروكسل معاودة فتح اتفاق (بريكست) أمام التفاوض، في حين ترفض المملكة المتحدة التنازل عن خطوطها الحمراء.

وردا على ذلك قال وزير مكتب رئاسة الوزراء البريطانية ديفيد ليدينجتون إن تأخير البريكست لن يؤدي إلى شيء سوى مجرد تأجيل الحاجة إلى أن يتصدى نواب العموم من كافة التوجهات "لمهمة القرارات الصعبة".

كما سعت وزيرة خارجية الظل إلى الحصول على ضمانات بأن التصويت الجديد على خيارات البريكست في العموم سيتم إجراؤه كما وعدت ماي، وذلك بعد أن كانت شائعات قد أشارت إلى أن الحكومة قد تحاول التملص من التزامها بهذا التصويت وسط مخاوف من أن يتيح فرصة جديدة للبرلمان للتحكم في البريسكت.

وأصر ليندينجتون من جانبه على أن ماي كنت واضحة للغاية إزاء إجراء تصويت في مجلس العموم في 14 فبراير، في حال كن الوقت مبكرا جدا لإجراء تصويت حاسم ثان على اتفاق البريكست بحلول هذا الموعد.

وعلق المتحدث الرسمي باسم رئيسة الوزراء لاحقا بأن موقف رئيسة الوزراء الواضح هو أنه لن يتم تمديد المادة 50.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: