إعلان

ميركل تتوجه اليوم إلى اليابان برفقة وفد اقتصادي كبير

11:22 ص الأحد 03 فبراير 2019

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين/طوكيو - (د ب أ):

تتوجه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مساء اليوم الأحد برفقة وفد اقتصادي كبير إلى اليابان في زيارة تستمر يومين.

ومن المقرر أن تجري ميركل مباحثات مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بعد وصولها غدا الاثنين بالعاصمة اليابانية طوكيو. ومن المحتمل تناول موضوعات مثارة حاليا مثل إنهاء معاهدة القوات النووية متوسطة المدى (أي إن إف) بين الولايات المتحدة الأمريكية وموسكو بشأن الاستغناء عن إنتاج أسلحة نووية متوسطة المدى. وقد يتم التطرق أيضا لمناقشة الوضع في فينزويلا.

وتعتزم ميركل بالتعاون مع اليابان إرسال إشارة بوجود حل دولي للأزمات وتجارة عالمية حرة، في ظل السياسة الحمائية التي تتبعها الولايات المتحدة الأمريكية حاليا.

يشار إلى أن كلا البلدين يواجهان تحديات مشتركة مثل التغيرات الديموغرافية والرقمنة والتغييرات التي يتم مواجهتها في سوق العمل، وكذلك في مجال الإمداد المستدام بالطاقة، فضلا عن الالتزام المشترك تجاه التعددية والديمقراطية وسيادة دولة القانون وتحرير التجارة العالمية.

ومن المحتمل أن تركز المباحثات بين ميركل وآبي مع مسؤولي الأوساط الاقتصادية مساء غد الاثنين (بالتوقيت المحلي لليابان) على توسيع نطاق العلاقات الاقتصادية الثنائية الجيدة.

ويرافق المستشارة الألمانية في زيارتها لليابان وفد اقتصادي كبير يضم مسؤولين من قطاعات الكهرباء والذكاء الاصطناعي والكيمياء والصناعات الدوائية وقطاع الصحة والخدمات المالية، وكذلك صناعة السيارات. وسوف يكون لموضوعات الرقمنة والذكاء الاصطناعي دورا كبيرا في المباحثات المنتظرة بعد غد الثلاثاء خلال زيارة ميركل، ولكن ليس من المخطط إبرام اتفاقات أو معاهدات.

فيديو قد يعجبك: