إعلان

الزعيم الكوري الشمالي يمر بالصين خلال التوجه إلى فيتنام للقاء الرئيس الأمريكي

02:11 م الإثنين 25 فبراير 2019

كيم جونج أون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هانوي/سول - (د ب أ):

وصل قطار يحمل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إلى مقاطعة هونان جنوب شرقي الصين بعد ظهر اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي، حيث يتوجه كيم إلى فيتنام لحضور قمته الثانية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ومن المتوقع أن يصل كيم إلى فيتنام غدا الثلاثاء بعد أن غادر بيونج يانج بالقطار يوم السبت.

ووصل القطار إلى تشانجشا في إقليم هونان بالصين الساعة 0110 بعد ظهر اليوم (0510 بتوقيت جرينتش)، وفقا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

ومن المقرر إغلاق حركة المرور على طول الطريق البالغ طوله 170 كيلومترا من الحدود الصينية إلى هانوي، وهو الطريق الذي ينتظر أن يتخذه كيم للوصول إلى آخر رحلته، من الساعة السابعة مساء اليوم الاثنين إلى الثانية بعد ظهر غد الثلاثاء ،وفقا لما ذكرته صحيفة "نهان دان" الفيتنامية يوم الجمعة.

وتم تشديد إجراءات الأمن في هانوي، حيث يلتقي كيم وترامب. ومن المتوقع أن يصل الرئيس الأمريكي مساء الثلاثاء إلى فيتنام من أجل القمة التي ستعقد في 27 و 28 فبراير. وتمت تعبئة ما لا يقل عن 3 آلاف رجل شرطة و15 ألف جندي فيتنامي للمساعدة في ضمان الأمن.

ولم يصدر أي إعلان عن مكان انعقاد القمة أو الفنادق التي سيقيم فيها كيم وترامب، ولكن شوهد وجود أمني مكثف صباح اليوم الاثنين في فندق ميليا، حيث يتوقع على نطاق واسع أن يقيم كيم.

وتم رصد وجود أمني مماثل في فندق ماريوت هانوي، حيث يتوقع أن يقيم ترامب. وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قد أقام في فندق ماريوت خلال زيارته إلى هانوي في مايو 2016.

وسوف تكون هذه هي القمة الثانية لكيم وترامب بعد لقائهما في يونيو الماضي في سنغافورة، حيث أكد كيم استعداده لـ"نزع السلاح النووي بالكامل".

لكن الطرفين لم يقدما أي التزامات ملموسة فيما يتعلق بكيفية تفكيك كوريا الشمالية الشيوعية المعزولة دوليا لترسانتها النووية - وما ستقدمه الولايات المتحدة في المقابل. وانتقد كيم الولايات المتحدة لمواصلة فرض عقوبات على بلاده منذ المحادثات.

وقالت كوريا الجنوبية اليوم الاثنين إنه من الممكن أن تتوصل الولايات المتحدة وكوريا الشمالية إلى اتفاق هذا الأسبوع بشأن بيان يتعلق بإنهاء رسمي للحرب الكورية.

وقال متحدث باسم الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن اليوم الاثنين في سول:"أعتقد أن ذلك ممكن" ،وفقا للإعلام المحلي.

فيديو قد يعجبك: