إعلان

السفير السعودي بالقاهرة يؤكد أن بلاده تشهد تطوراً كبيراً في السياسات الإعلامية

02:36 م السبت 26 أكتوبر 2019

السفير السعودى بالقاهرة أسامة بن أحمد نقلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ا ش ا

أكد سفير السعودية بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي أن المملكة العربية السعودية شهدت في السنوات الأخيرة تطوراً كبيراً في السياسات الإعلامية، وهو ما انعكس بشكل مباشر على الأداء الإعلامي الحكومي والخاص في آن واحد، وذلك من خلال تطوير نظام الإعلام الداخلي في المملكة ليستوعب المستجدات على الساحة الإعلامية.

ونوه نقلي - خلال حديثه ضمن فعاليات منتدى "مسك للإعلام والذي انطلق اليوم السبت بالقاهرة - بتحويل كافة الأجهزة الإعلامية السعودية إلى هيئات مستقلة لتمكينها من القيام بدورها الفاعل في أداء رسالتها، وتحريرها من القيود البيروقراطية، وتحويلها إلى مؤسسات عصرية متطورة، مشيراً إلى أن أبرز هذه المؤسسات هي وكالة الانباء السعودية، وهيئة الإعلام المرئي والمسموع، وهيئة الإذاعة والتليفزيون، إضافة إلى وجود هيئة للصحفيين السعوديين.

وتطرق السفير نقلي الى عدة قضايا، من بينها كيف يلعب الإعلام الذكي دوراً في تشكيل القرارات التي تمس الاهتمامات المجتمعية وكيف يستطيع الإعلام الرسمي مواكبة تسارع الأحداث والتفاعل معها، وكيف يمكن للمؤسسات الإعلامية الحكومية الوصول للانتشار والتأثير، وهل دخلت المؤسسات الحكومية في صراع السبق الخبري وكيف يتم الترابط والتكامل بين القطاعات الحكومية والمنظومة الإعلامية لتقديم الأخبار والمعلومات الصحيحة بشكل سريع ودقيق، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي وتطوير المنصات الإعلامية الحكومية، وهل استطاعت الحكومات صناعة جيل إعلامي جديد .. أم مازال الاعتماد على القامات الإعلامية ذات القاعدة الجماهيرية، وهل استطاع الإعلام الحكومي التمييز بين مدى صحة وخطأ الأفكار التي تقدم " الواقع - التطلعات ".

ويسعى منتدى "مسك للإعلام" الذي انطلق اليوم بالقاهرة لرفع مستوى الوعي لدى الشباب بالتطورات والحلول الإعلامية في خدمة الأفراد والمجتمعات، واستكشاف فرص الأعمال المتاحة أمام الشباب في كافة مجالات الإعلام، وتسريع نقل المهارات والتقنيات المتقدمة في مجالات الإعلام إلى الشباب العربي، والإسهام في تمكين المنطقة من تحقيق الريادة في صناعة المحتوى الإعلامي، وتحقيق التواصل المثمر بين الشباب المهتمين ورواد الإعلام المشاركين في المنتدى.

ويسلط المنتدى عبر 8 جلسات و10 ورش تدريبية وعرضين تقديميين، الضوء على التطورات التي لحقت بصناعة الإعلام وما تضمنته من مفاهيم جديدة باتت عنوانًا لتطور هذه الصناعة.

ويتعرف المشاركون عن قرب على أدوات أكثر ذكاءً وتقدماً وسرعة في مجال الإعلام، وسيوفر المنتدى تدريبات عملية متقدمة في صناعة المحتوى الإعلامي من شأنها الإسهام في تمكين الشباب من الأساليب المثلى لاستثمار الفرص المتزايدة في صناعة الإعلام بشكلها الحديث.

ويتضمن برنامج المنتدى تقديم عروض خاصة بالتجارِب من الجانب الرقمي، منها عرض تقديمي يستعرض كيف تمكن شاب عشريني من التربع على قمة الانتشار والمشاهدات المليونية على اليوتيوب من خلال صناعة محتوى في العلوم بطرق مبتكرة ذكية، كما سيقام عرض آخر بعنوان كيف تجعل هويتك الشخصية مواكبة للمستقبل وذلك بالإضافة إلى مجموعة العروض والتي ستقدم في الساحة الاجتماعية المصاحبة للمنتدى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان