إعلان

العدوان التركي: أنقرة تدفع بتعزيزات كبيرة سعيا لاقتحام رأس العين السورية

05:49 م الأربعاء 16 أكتوبر 2019

القوات التركية - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق (د ب أ)

دفع الجيش التركي والجيش الوطني السوري المعارض الموالي لتركيا اليوم الأربعاء بتعزيزات عسكرية كبيرة تمهيدا لدخول مدينة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي الغربي بشمال شرق سوري، ضمن العدوان الذي تشنه أنقرة على الأكراد السوريين.

وقال قائد عسكري في الجيش الوطني المعارض: "وصلت أرتال عسكرية ضخمة جداً إلى مدينة جيلان بينار التركية المقابلة لمدينة رأس العين السورية تمهيداً لدخولها إلى مدينة رأس العين خلال الساعات القليلة القادمة".

وأكد القائد العسكري الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن المئات من عناصر القوات الخاصة التركية التي تستعد لتدخل لأول مرة إلى رأس العين إلى جانب قوات الجيش الوطني السوري للسيطرة على المدينة، وأن المعركة الحقيقة للسيطرة على المدينة تبدأ خلال هذه الليلة أو صباح غدا، ومسألة السيطرة على المدينة اصبحت محسومة.

وكشف القائد العسكري بأن "تقدم الجيش الوطني يتم بحذر شديد لتجنيب المدينة الدمار، إضافة إلى وجود أنفاق كبيرة يستخدمها مسلحو قوات سوريا الديمقراطية(قسد) وحزب العمال الكردستاني، وحشدهم أعدادا كبيرة من القوات تم جلبها من منطقة تل أبيض والرقة".

إلى ذلك، واصل الجيش الوطني تقدمه في ريف رأس العين الجنوبي والغربي وسيطر على قريتي خربة النعيمة والعالية جنوب غرب مدينة رأس العين.

يشار إلى أنه هذه التعزيزات تأتي في إطار العدوان الذي تشنه تركيا وحلفائها من المقاتلين السوريين منذ التاسع من الشهر الجاري على شمال شرق سوريا.

فيديو قد يعجبك: