إعلان

منظمات حقوقية تدين اجتياح الجيش التركي لحدود سوريا

01:23 م الخميس 10 أكتوبر 2019

الجيش التركي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (أ ش أ)

أدانت المنظمة الأفريقية لثقافة حقوق الإنسان، والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا والرابطة الخليجية للحقوق والحريات، اجتياح الجيش التركي لحدود سوريا، واستباحة سيادتها واحتلال أرضها؛ لتحقيق الأطماع التركية التاريخية.

وأوضحت هذه المنظمات - في بيان مشترك، أوردته قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم الخميس - أن هذا الاجتياح يمثل اعتداءً تركيًا صارخًا غير مقبول على سيادة دولة عربية، واستغلالًا للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي.

وأكدت - في بيانها - مسؤولية المجتمع الدولي - ممثلًا في مجلس الأمن - في التصدي لهذا التطور بالغ الخطورة الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أي مساعٍ تهدف إلى احتلال أراض سورية أو إجراء (هندسة ديمجرافية) لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا، وارتكاب الجيش التركي لجرائم حرب، وتدمير وارتكاب جريمة إنسانية بحق الشعب الكردي.

وأضافت أن هذا الاحتلال يستهدف ضرب وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية ومسار العملية السياسية، وفقًا لقرار مجلس الأمن رقم 254".

وأوضحت هذه المنظمات الحقوقية: "نأمل أن يخرج الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية لبحث تلك التطورات، بشجب وإدانة الاحتلال التركي ، وأن يطالب بسحب القوات التركية فورًا، والعمل على الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة شعبها وسلامة أراضيها".

وستطلق الجمعيات الحقوقية الثلاث، مساء اليوم الخميس، حملة (هاشتاج) بعنوان (#لا_للاحتلال_التركي)، مناشدة الجميع بالتجاوب ونشر ودعم الحملة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: