أبرز عناوين الصحف: خلاف في الإدارة الأمريكية بعد "ذلة لسان" وزير الخزانة حول العقوبات ضد روسيا

02:00 ص الخميس 20 سبتمبر 2018

ارشيفية

كتب – محمد عطايا:

نشرت صحيفة "ذا ديلي بيست" الأمريكية تقريرًا، كشفت فيه عن محاصرة الكونجرس لوزير الخزانة ستيفن منوشين، للضغط عليه، ونزع اعتراف منه عن سبب تأخر فرض العقوبات على روسيا، فيما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن سعي الكوريتين لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية بشكل مشترك سيواجه العديد من العقبات الاقتصادية والحقوقية والاجتماعية في كوريا الشمالية.

1- خلاف في الإدارة الأمريكية بعد "ذلة لسان" وزير الخزانة حول العقوبات ضد روسيا

صورة: من التقرير الأجنبي

نشرت صحيفة "ذا ديلي بيست" الأمريكية تقريرًا، كشفت فيه عن محاصرة الكونجرس لوزير الخزانة ستيفن منوشين، للضغط عليه، ونزع اعتراف منه عن سبب تأخر فرض العقوبات على روسيا، مشيرة إلى أن الأخير ارتكبت بالخطأ ذنبًا جعل الأوضاع تتغير رأسًا على عقب.

وقالت الصحيفة إنه خلال استجواب الوزير في شهر يناير الماضي، لم يتمكن مونشن أن يفلت من حصار الكونجرس له خلال الاستجواب، فتلفظ بكلمات عن طريق الخطأ ندم عليها في المستقبل، بعدما أكد أن التقرير الذي أعدته الوزارة عن رجل الأعمال الروسي أوليج ديريباسكا، المتهم بالتدخل في الانتخابات لصالح ترامب، سيلحقه عقوبات، وهو –بحسب الصحيفة- يعد أمرًا غريبًا بالنسبة لمجلس الشيوخ، لأنهم لم يأمرون بفرض أي إجراء عقابي، ولكن كان يشغلهم التقرير وحسب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- وول ستريت جورنال: استضافة كوريا الشمالية للألعاب الأولمبية حلم بعيد المنال

صورة: من التقرير الأجنبي

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن سعي الكوريتين لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية بشكل مشترك سيواجه العديد من العقبات الاقتصادية والحقوقية والاجتماعية في كوريا الشمالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس كوريا الجنوبية مون جاي، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، تعهدا خلال لقائهما في بيونج يانج، الأربعاء، بالسعي لاستضافة مشتركة للأولمبياد الصيفي عام 2032.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ليبراسيون: حفيد مؤسس الإخوان يعترف بـ"الإغواء الجنسي"

صورة: من التقرير الأجنبي

اعترف حفيد مؤسس تنظيم الإخوان الإرهابي، طارق رمضان، الثلاثاء، بأنه حاول فعلا "إغواء" المرأة التي تقدمت بشكوى ضده بتهمة اغتصاب، وقعت قبل عدة أعوام.

وبحسب ما نقلت صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية، فإن ثلاثة من قضاة التحقيق في محكمة بالعاصمة باريس استمعوا طيلة ثماني ساعات إلى رمضان والمدعية "كريستيل"، وهي المرأة الثانية في سلسلة فضائح وشكاوى تلاحق حفيد مؤسس الإخوان بفرنسا وسويسرا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- أسوشيتد برس: تسريبات حول مُخطط "مؤسس ويكيليكس" للهرب إلى روسيا

صورة: من التقرير الأجنبي

كشفت تسريبات جديدة أن مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، خطط للهروب من بريطانيا إلى روسيا، حسبما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وحصلت الأسوشيتد برس على رسالة موجّهة إلى السفارة الروسية في لندن، كتبها الاسترالي ذو الشعر الفضي أسانج، جاء فيها: "أنا جوليان أسانج، أخول بالكامل صديقي إسرائيل شامير لتسليم جوازي للحصول على تأشيرة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- أرقام ومعلومات عن إعصار فلورنس في أمريكا (صور)

صورة: من التقرير الأجنبي

يعيش الآلاف من سكان ولاية كارولينا الشمالية مُشرّدين في الملاجيء، ينتظرون بفارغ الصبر معرفة ما إذا كانوا سيجدون مأوى يحتمون بداخله بعد تعرّض منازلهم للخراب والدمار جراء الإعصار "فلورنس".

وما تزال الأمطار الغزيرة والفيضانات الكارثية تُمثّل مصدر قلق بالغ لسكان الولايات المتحدة الأمريكية، مع توقّعات بتأثير مياه الفيضانات المرتفعة علىى المجتمعات التي لم يطالها الدمار الذي ألحقه الإعصار فلورنسا، الذي تسبّب في سقوط 37 قتيلًا على الأقل في ثلاث ولايات.

في التقرير التالي، ترصد وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية كل ما يتعلّق بالدمار الذي أحدثه الإعصار فلورنس في الولايات المتحدة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان